بالفيديو - أخنوش: موضوع فتح الحدود مطروح على طاولة الحكومة

DR
في 20/01/2022 على الساعة 11:25

كشف رئيس الحكومة عزيز أخنوش، مساء أمس الأربعاء، عن تفاؤله بإعادة فتح الحدود واستئناف الرحلات الجوية، مؤكدا أن هذا الموضوع ستتم مناقشته على طاولة الحكومة في الأيام المقبلة.

وفي هذا الصدد، أوضح عزيز أخنوش، في حوار أجراه مع القناتين الأولى والثانية بمناسبة مرور 100 يوم على تعيين الحكومة، أن قرار إغلاق الحدود الذي اتخذته المملكة في بداية ظهور متحور أوميكرون، هو "قرار صائب في وقته"، في ظل عدم توفر معطيات كافية حول خطورة المتحور الجديد.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن موضوع إعادة فتح الحدود سيتم طرحه على طاولة الحكومة، وتتم دراسته من أجل تحقيق انفراج في القطاعات المتضررة، إذ أن "هذا القرار يبقى رهينا برأي اللجنة العلمية والتقنية لتدبير كورونا والحكومة ملزمة بتطبيق هذا القرار"، على حد قول أخنوش.

وأبرز رئيس الحكومة، خلال رده على أسئلة الصحافيين عبد الله الترابي و ياسين الإدريسي، أن الحكومة قامت بالعديد من التدابير لضمان عودة المغاربة العالقين في الخارج، موضحا أنه تم فتح المجال أمام العالقين المقيمين فعليا بالمغرب، عبر تنظيم رحلات استثنائية من عدة دول.

تحرير من طرف جواد
في 20/01/2022 على الساعة 11:25

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800