بعد بنعتيق وأبوزيد.. قيادي آخر ينافس لشكر على قيادة حزب "الوردة"

أمام شقران، القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية

أمام شقران، القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية . DR

في 20/12/2021 على الساعة 08:56

أعلن عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أمام شقران، تقديم ترشحيه للكتابة الأولى لحزب "الوردة".

وقال شقران الذي تولى سابقا قيادة الفريق الاشتراكي بمجلس النواب إنه "قرر بعد إستشارة مسبقة مع عدد من المناضلات والمناضلين الترشح للكتابة الأولى للحزب في المؤتمر الوطني الحادي عشر، المزمع انعقاده ما بين 28 و30 يناير 2022، طبقا لمقتضيات القانونين الأساسي والداخلي للحزب".

وأضاف القيادي في حزب "الوردة"، في بلاغ وقعه "عبرت يوم أمس عن موقف رافض لما جاءت به سكرتارية اللجنة التنظيمية للمؤتمر الوطني الحادي عشر من مشاريع مقررات أعتبرها تراجعا وإنتكاسة حقيقية في حياة الاتحاد، وحاولت إيضاح عدد من الجوانب والثغرات القانونية والواقعية في هذا الباب، دون التمكن من ذلك بسبب حصر المداخلات في ثلاث دقائق وتهجم البعض ممن لا يؤمنون باختلاف الرأي"، مردفا: "سأضع جميع الأخوات والإخوة عند وجهة نظري بخصوص التحضير للمؤتمر الوطني المقبل، ورؤيتي فيما يخص الخط السياسي للحزب وحياته التنظيمية الداخلية في سياق الحديث عن أسباب ترشحي في القادم من الأيام إن شاء الله".

وتوصلت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الحادي عشر للحزب بخمسة ترشيحات لمنصب الكاتب الأول، إذ يتعلق الأمر بالقيادي عبد الكريم بنعتيق، وحسناء أبو زيد، ومحمد بوبكري وطارق سلام وعبد المجيد مومر.

وصادق المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، المنعقد أمس السبت 18دجنبر 2021، على تعديل في النظام الداخلي للحزب سيعبد الطريق لإدريس لشكر، الكاتب الأول الحالي، الحق في الترشح من جديد لقيادة حزب "الوردة" بعد ولايتين.

يذكر أن المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، المنعقد في نونبر الماضي، قد قرر اعتماد أيام 29 و30 و31 يناير المقبل، ببوزنيقة، لانعقاد المؤتمر الوطني للحزب، بصيغتين حضورية وعن بعد، وذلك احتراما للإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

تحرير من طرف حفيظ
في 20/12/2021 على الساعة 08:56