بالفيديو - أخنوش: هذا التحالف لن يضيع وقت المغاربة في سجالات عقيمة

le360

في 06/12/2021 على الساعة 16:20

وصف رئيس الحكومة، ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، التحالف الثلاثي الذي يجمع الأحرار والبام والاستقلال بـ«الطبيعي والديمقراطي»، معتبرا أن هذا التحالف «سينهي زمن التنصل من المسؤولية ولن نضيع وقت المغاربة في سجالات عقيمة».

أخنوش الذي كان يتحدث، اليوم الاثنين 6 دجنبر 2021، خلال حفل التوقيع على ميثاق الأغلبية قال إن «تحالفنا الحكومي طبيعي وديمقراطي أفرزته مخرجات الانتخابات والتي بوأت الأحزاب الثلاثة مركز الصدرة لتدبير الشأن العمومية».

وشدد زعيم حزب «الحمامة» أن «التحالف جاء من أجل تحقيق انتظارات المواطنين والمواطنات في العيش الكريم ومواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي خلفتها جائحة كورونا».

واعتبر رئيس الحكومة، أن التوقيع على ميثاق الأغلبية، «ليس غاية بل وسيلة للدفع بالعمل الحكومي والبرلماني إلى أقصى درجات الفعالية والمردودية والجدوى ولن يتحقق ذلك دون شراكة حقيقية من أجل مشروع سياسي تنموي مشترك نتحمل فيه بانصاف وتضامن تكاليفه المحتملة كما مكتسباته المنظرة».

وأكد أخنوش أن «زمن التهرب من المسؤولية والرمي على الآخرين قد انتهى فالجميع داخل التحالف مسؤول ومتضامن مع الجميع»، مشيرا إلى أنه «الدرس المتاح أمام تحالفنا اليوم هو عدم تكرار مظاهر التنصل من المسؤولية التضامنية والسياسية ما جعل المواطنين يفقدون الثقة في السياسية والسياسيين»، مشدد: «لن نضيع وقت المغاربة في سجالات عقيمة فالانتخابات قالت كلمتها».

محمد شاكر العلوي - إبراهيم مساعد

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 06/12/2021 على الساعة 16:20