بالصور: توقيع اتفاق تاريخي بين المغرب وإسرائيل

وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، أثناء التوقيع على اتفاقية الدفاع بين المغرب وإسرائيل يوم 24 نونبر 2021

وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، أثناء التوقيع على اتفاقية الدفاع بين المغرب وإسرائيل يوم 24 نونبر 2021 . DR

في 24/11/2021 على الساعة 12:24

خطت الشراكة بين المغرب وإسرائيل خطوة جديدة بالتوقيع يوم الأربعاء 24 نونبر 2021 على اتفاق تاريخي بين وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس ونظيره المغربي عبد اللطيف لوديي.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس على حسابه على تويتر: "لقد وقعت الآن مع وزير الدفاع المغربي، عبد اللطيف لوديي، اتفاقية تعاون أمني مع المغرب. وتشمل الاتفاقية تنظيم التعاون الاستخباراتي والمشتريات المتعلقة بالأمن والدفاع والتكوين المشترك والتعاون الصناعي. أشكر الملك محمد السادس ووزير الدفاع على جهودهما لتوسيع العلاقات بين البلدين. لقد خطونا خطوة تاريخية اليوم".

وعلق منتدى Far-Maroc على هذه الاتفاقية في تدوينة على حسابه في الفايسبوك قائلا: "ستشكل هذه الاتفاقية إطارا للتعاون العسكري والأمني والاستخباراتي من خلال خلق قنوات رسمية بين أجهزة المخابرات والأمن في البلدين ووضع الإطار القانوني للتعاون الصناعي والتقني وتبادل الزيارات والتكوين والقيام بتمارين مشتركة. إنها خطوة كبيرة للدفع بعلاقات التعاون بين البلدين إلى الأمام بما يخدم مصالح المنطقة والسلام والأمن الإقليميين".

ومباشرة بعد التوقيع على الاتفاقية، استقبل وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس من قبل المفتش العام للقوات المسلحة الملكية الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق في مقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط.

#FARMAROC #COOPERATION #ISRAEL وقعت المملكة المغربية و دولة إسرائيل اليوم اول مذكرة للتفاهم في مجال التعاون العسكري بين...

Posted by Far-Maroc on Wednesday, November 24, 2021

في حدود الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، سينظم حفل غداء على شرف الوزير الإسرائيلي بحضور ناصر بوريطة وعبد اللطيف لوديي وكبار المسؤولين المغاربة والإسرائيليين.

وبحسب مصادرنا، سيتوجه بيني غانتس حوالي الساعة السادسة مساء إلى سلا لزيارة لواء مشاة المظلات الأول، إحدى الوحدات العديدة التي تشكل فخر الجيش المغربي.

© Copyright : DR

وأخيرا، في حدود الساعة السادسة و45 دقيقة، سيعقد المسؤول الإسرائيلي لقاء مع رئيس الدبلوماسية المغربية ناصر بوريطة.

تحرير من طرف وديع المودن
في 24/11/2021 على الساعة 12:24