وثيقة: بنكيران يدعو العثماني إلى الاستقالة عقب "الهزيمة المؤلمة" للبيجيدي

DR

في 09/09/2021 على الساعة 10:25

دعا الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، خليفته على رأس "البيجيدي" سعد الدين العثماني، يوم الخميس 9 شتنبر 2021، إلى تقديم استقالته من رئاسة الحزب.

وقال ابن كيران، في ورقة مكتوبة بخط اليد، نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، (قال): "بصفتي عضواً في المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية وانطلاقاً منذ وضعي الاعتباري كأمين عام سابق لنفس الحزب، وبعد اطلاعي على الهزيمة المؤلمة التي مُني بها حزبنا في الانتخابات المتعلقة بمجلس النواب، أرى أنه لا يليق بحزبنا في هذه الظروف الصعبة إلا أن يتحمل السيد الأمين العام مسؤوليته ويقدم استقالته من رئاسة الحزب".

وأضاف الزعيم السابق لـ"البيجيدي" أن استقالة العثماني "سيكون نائبه ملزما بتحملها إلى أن يعقد المؤتمر في أقرب الآجال الممكنة في أفق مواصلة الحزب تحمل مسؤوليته في خدمة الوطن من موقعه الجديد".

بصفتي عضواً في المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية وانطلاقاً من وضعي الاعتباري كأمين عام سابق لنفس الحزب، وبعد اطلاعي...

Posted by ‎عبد الإله ابن كيران - Abdelilah Benkiran‎ on Thursday, September 9, 2021

ويأتي هذا، عقب حصول حزب العدالة والتنمية على 12 مقعدا فقط، خلال الاستحقاقات الانتخابية التشريعية لعام 2021، التي أُقيمت يوم الأربعاء 8 شتنبر 2021.

وتجدر الإشارة إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار فاز في الانتخابات التشريعية بحصوله على المرتبة الأولى (97 مقعدا)، تلاه حزب الأصالة والمعاصرة (82 مقعدا)، وحزب الاستقلال (78 مقعدا).

وجاء الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في المرتبة الرابعة (35 مقعدا)، يليه حزب الحركة الشعبية (26 مقعدا)، ثم حزب التقدم والاشتراكية (20 مقعدا)، ثم الاتحاد الدستوري (18 مقعدا)، ثم حزب العدالة والتنمية (12 مقعدا)، فيما تقاسمت الأحزاب السياسية الأخرى 12 مقعدا.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 09/09/2021 على الساعة 10:25