بالفيديو: ليلة الانتخابات.. العثماني يشتكي "غياب محاضر الاستحقاقات"

khalil Essalak / Le360

في 09/09/2021 على الساعة 01:29

اشتكى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، ما اعتبره "عدم تسليم محاضر التصويت لممثلي مرشحي الأحزاب السياسية وخصوصا ممثلي مرشحي حزب العدالة والتنمية في عدد مهم من الدوائر وعدد مهم جدا من الأقاليم".

العثماني الذي اعتلى منصة مقر الحزب بالرباط، في ساعة متأخرة من مساء اليوم، قال: "لا يمكن تصور نتائج بدون محاضر"، مضيفا: "لازلنا ننتظر هذه المحاضر كي نقول رأينا في النتائج".

وتابع العثماني: "نعتبر أن عدم تسليم محاضر التصويت هو عمل مرفوض لأنه مناف للمقتضيات القانونية التي تفرض سليم المحاضر إلى ممثلي الأحزاب السياسية بالمكاتب"، مؤكدا أن "عدم تسليمها لا يتيح التأكد من النتائج الحقيقة للعملية الانتخابية".

وأعلن العثماني أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ستعقد، صباح غد الخميس، لقاء استثنائيا بعد جمع المزيد من المعطيات.

وكان بلاغ للإدارة المركزية للحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية قد ذكر، أنه "بعد انتهاء عمليات الفرز أجرى اتصالات كثيرة من مختلف الدوائر الانتخابية تفيد امتناع الكثير من رؤساء مكاتب التصويت تسليم نسخ من محاضر التصويت لممثلي المرشحين في عدد مهم من الدوائر".

ووصفت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ما قالته عن "الامتناع عن تسليم المحاضر بأنه ضرب واضح للمقتضيات القانونية، ولا يتيح التأكد من النتائج الحقيقية للعملية الانتخابية"، مطالبة بـ"تمكين كل ممثلي المرشحين من نسخ كل المحاضر قبل الإعلان عن النتائج النهائية".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي وخليل السالك
في 09/09/2021 على الساعة 01:29