بالفيديو: أجواء الحملة الانتخابية لحزب التقدم والاشتراكية بالعيون

Le360

في 28/08/2021 على الساعة 17:00

بدأت مناضلات ومناضلو حزب التقدم والاشتراكية بالعيون حملتهم الانتخابية، اياما قبيل الاستحقاقات التشريعية ليوم 8 من شتنبر 2021، على غرار كل الاحزاب في المملكة.

وقد واكبت كاميرا الموقع فعاليات هذه الحملة التي "تترأسها" كجمولة منت أبي Abbi العضو السابق لـ"المكتب السياسي في جبهة البوليساريو" والعائدة الى أرض الوطن في عام 1991، قبل ان تفوز بمقعد في البرلمان بالمملكة لمدة 3 ولايات متتالية، لترأس بذلك لجنة التعليم والثقافة والاتصال هناك بمجلس النواب، وتلتحق بعد ذلك بالمجلس البلدي بالعيون كعضوة جماعية من 2015 الى 2021.

وقد جابت مناضلات ومناضلو الحزب مختلف أزقة وشوارع عاصمة الصحراء المغربية، بما في ذلك ساحة المشور السعيد وسط العيون، بحيث التقوا مختلف شرائح الساكنة، للحديث عن البرنامج الانتخابي للحزب وطنيا وجهويا ومحليا، مع اتخاذ التدابير الصحية التي فرضها كوفيد 19.

وقد عبر مختلف المتدخلين لكاميرا الموقع عن اقتناعهم بنهج "سياسة القرب" في الحملات الانتخابية، التي اقتصرت على السير على الأقدام وتفادي -قدر الامكان- استعمال السيارات والمنبهات التي عادة ما تطبع الحملات الانتخابية بمدينة العيون.

كما وعدت وكيلة اللائحة النسوية السالمة انصار ناخبيها بالدفاع عن حق المرأة في "العيش الكريم"، خصوصا بالبادية وريف المدينة، وعن حقها في العمل والوصول الى مناصب قيادية أكبر في القضاء والاقتصاد والتمثيلية السياسية.

تحرير من طرف حمدي يارى
في 28/08/2021 على الساعة 17:00