قفف انتخابية محسوبة على العدالة والتنمية تثير الغضب في تزنيت

حجز "قفف انتخابية" بتزنيت

حجز "قفف انتخابية" بتزنيت . DR

في 22/08/2021 على الساعة 13:03

وجَّه الحسين الباز، الرئيس السابق لجماعة المعدر الكبير (حزب التجمع الوطني للأحرار) التابعة لإقليم تزنيت، السبت 21 غشت 2021، اتهامات للرئيس الحالي للمجلس أحمد أكزور (حزب العدالة والتنمية) بالتخطيط لتوزيع ما سماه "قففا انتخابية" بدوار أولاد نومر الخاضع لنفوذ الجماعة.

وأوضح الباز في تدوينة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أن "القفف البالغ عددها 56 قفة كانت موجهة لعائلات بعينها بناء على لائحة أعدّها الرئيس الحالي لخدمة أجندته السياسية المرتبطة أساسا بالانتخابات الجماعية المزمع إقامتها في الثامن من شتنبر".

وتدخلت السلطات المحلية لوقف عملية توزيع القفف وعملت على حجزها على الفور بعد أن أصبحت الفضيحة حديث ألسن السكان ومحط انتقادات واسعة للسياسيين.

من جانبه، نفى أكزور، رئيس المجلس الجماعي للمعدر الكبير، الاتهامات التي وجهها إليه غريمه، حيث رد عبر تدوينة خاصة على الفيسبوك مشيرا إلى أن "العملية برمتها تمت بالتنسيق مع السلطة المحلية ولم يكن هدفها استمالة الناخبين".

بيان للرأي العام المحلي بأمر من السيد القائد الإداري لقيادة أربعاء رسموكة وبتنسيق مع رئيس جماعة المعدر الكبير تم مساء...

Posted by ‎أحمد أكزور - Ahmed Agzour‎ on Wednesday, August 18, 2021
تحرير من طرف امحند أوبركة
في 22/08/2021 على الساعة 13:03