أخنوش يعلن مرشحيه لمواجهة الأزمي وشباط بفاس

أخنوش رفقة الفايق والوزاني

أخنوش رفقة الفايق والوزاني . DR

في 13/07/2021 على الساعة 21:00

أقوال الصحفأعلن عزيز اخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عن مرشحيه للانتخابات التشريعية المقبلة بمدينة فاس، لمواجهة العمدة الحالي إدريس الأزمي عن حزب العدالة والتنمية، والعمدة السابق حميد شباط الذي مازال يبحث عن حزب ليترشح باسمه، بعدما حسم نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، في قرار عدم تزكيته.

وأبرزت يومية "الأخبار" في عددها ليوم الأربعاء 14 يوليوز 2021، أن عزيز أخنوش عقد اجتماعا مع عدد من أعضاء التنسيقية الإقليمية بفاس، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، بحضور محمد شوكي، المنسق الجهوي بجهة فاس مكناس، مشيرة إلى أن هذا اللقاء خصص للحديث عن استعدادات حزب الحمامة بعمالة فاس لخوض الاستحقاقات الانتخابية التشريعية والجماعية المنتظر تنظيمها في شتنبر المقبل.

وأضافت "الأخبار" أن اللقاء عرف تزكية النائب البرلماني ورئيس جماعة أولاد الطيب، رشيد الفايق، وكيلا للائحة الحزب للاستحقاقات التشريعية بدائرة فاس الجنوبية، كما عرف تزكية التهامي الوزاني وكيلا للائحة الحزب للاستحقاقات التشريعية بالدائرة الانتخابية فاس الشمالية.

وأشارت اليومية ذاتها إلى أن الاجتماع وقف عند عدة أمور تنظيمية، من شأنها أن تساعد على وضع تصور ورؤية واضحة لانطلاقة الحملة الانتخابية، وحتى المسارات والإطار التنظيمي والقانوني الذي يمكن الاشتغال عليه، وأيضا على مستوى الرؤية السياسية التجميعية لأهم الطاقات، وأهم الأطر التي يمكنها أن تضخ دماء جديدة في الحزب على مستوى عمالة فاس.

وفي كلمة له بالمناسبة، تضيف الأخبار، دعا عزيز أخنوش إلى تعبئة الجهود والتواصل مع عموم المواطنات والمواطنين بهذا الإقليم، الذي يراهن حزب التجمع الوطني للأحرار على تحقيق نتائج إيجابية به، خاصة وأن الأحرار عمل خلال السنوات الخمس الفارطة على تأسيس عدد من الهياكل وفتح عدد من المقرات وعرف دينامية مهمة، داعيا في نفس الوقت إلى التواصل حول برنامج التجمع الوطني للأحرار الذي يتضمن مجموعة من الإجراءات وللالتزامات النابعة من منهجية الإنصات التي اعتمدها الحزب على المستوى الوطني.

وختمت الأخبار مقالها بأن جهة فاس مكناس تعرف صراعا انتخابيا قويا، بحكم وجود قياديين بارزين في مختلف الأحزاب ينتمون إلى أقاليم هذه الجهة، من قبيل امحند لعنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، وحميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، وادريس الأزمي، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية. وفي هذا الصدد، نزل حزب التجمع الوطني للأحرار بقوة داخل مدينة فاس، من خلال تحركات النائب البرلماني، رشيد الفايش، رئيس جماعة أولاد الطيب، ونجح الفايق في استقطاب عدد كبير من الرجال الأعمال والصناع التقلديين، بالإضافة إلى مستشارين جماعيين وأعضاء من حزب العدالة والتنمية وأحزاب أخرى، لافتا إلى أن حزب الحمامة سينزل بمرشح من العيار الثقيل لمواجهة البيجيدي والتنافس على عمودية العاصمة العلمية.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 13/07/2021 على الساعة 21:00