بالفيديو: سويسرا تفتتح قنصلية شرفية لها بأكادير

Le360

في 29/05/2021 على الساعة 17:00

أشرف سفير سويسرا بالمغرب بمعية مسؤولين يمثلون السلطات المحلية والأمنية والمنتخبة، الجمعة 28 ماي 2021، على تدشين أول قنصلية لسويسرا بمنطقة تمراغت شمال مدينة أكادير، بغية تقريب خدماتها لمواطنيها ودعم الحضور السويسري بجهة سوس ماسة.

وقال غيوم شورر، سفير سويسرا بالمغرب، إن افتتاح قنصلية عامة بمنطقة تمراغت التابعة لجماعة أورير الواقعة بنفوذ عمالة أكادير إداوتنان تعد الأولى من نوعها بالمغرب في المجال القروي، مضيفا أنها تأتي بعد فتح نظيرتها بكل من الرباط والدار البيضاء ومراكش.

وأكد المتحدث في تصريح لـLe360 أن الهدف من فتح القنصلية بعاصمة سوس يكمن أساسا في ضمان حضور سويسري قوي بالجهة التي تعرف دينامية كبيرة وأوراشا تنموية هامة، مشددا على أهمية المنطقة من الناحية السياحية كذلك إذ تتوفر على مؤهلات متنوعة كبيرة جديرة بالاهتمام كما أنها تتميز بإمكانيات مهمة في القطاع الفلاحي والصيد البحري والصناعي.

وأعرب شورر عن رغبة سويسرا في المساهمة في تنمية جهة سوس ماسة وتطويرها بنياتها خصوصا وأنها تستقبل عددا كبيرا من السياح القادمين من سويسرا علاوة على جنسيات أخرى كثيرة، مشيرا إلى أن اختيار منطقة تمراغت الممتدة على شواطئ متميزة راجع إلى كونها وجهة سياحية على غرار تغازوت التي ينتظر أن تكون أكبر منطقة سياحية بشمال افريقيا.

ونوه السفير السويسري بالمؤهلات الرياضية البحرية التي تتوفر عليها المنطقة كذلك كما هو الشأن بالنسبة لرياضة ركوب الأمواج التي تلقى إقبالا كبيرا للسياح المغاربة والأجانب، وفي هذا الإطار، يقول المتحدث، سيتم الاستثمار في مشروع رياضي في هذا النطاق وسيكون الأكبر من نوعه على الصعيد الإفريقي.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 29/05/2021 على الساعة 17:00