مجلس النواب يصادق بالأغلبية على قانون "الكيف"

Map

في 26/05/2021 على الساعة 17:53

صادق مجلس النواب على مشروع قانون رقم 13.21 يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، مساء الأربعاء 26 ماي 2021، خلال جلسة عمومية بالغرفة الأولى.

وحظي القانون الذي أثار الجدل داخل مجلس النواب بموافقة 119 نائب، فيما عارضه 48 نائب، بينما صوت فريق "البيجيدي" بالرفض.

وكانت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب قد صادقت، في الجمعة الماضي 21 ماي 2021، بالأغلبية على مشروع القانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، وذلك بحضور وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قد قدم، في الـ22 أبريل الماضي، مشروع القانون المذكور أمام النواب البرلمانيين في لجنة الداخلية بمجلس النواب.

وخلال تقديمه للقانون، كشف وزير الداخلية أنه تم إعداد دراسة جدوى حول سبل تطوير نبتة القنب الهندي وطنيا لأغراض طبية وتجميلية وصناعية، مضيفا أن «هذه الدراسة أبانت أن بلادنا تمتلك فرصا حقيقة وواعدة لتطوير القنب الطبي الصيدلاني والصناعي، وذلك بالنظر للمزايا التي تتوفر عليها المملكة والمتمثلة في نظام بيئي ملائم، وجودة التربة وملائمة الظروف الظروف المناخية وكذا الموقع الاستراتيجي القريب من السوق الأوروبية المزدهرة والتي تعد من الأسواق الأكثر إقبالا على منتوجات القنب الهندي، بالإضافة إلى الدراية العملية للمزارعين التقليديين».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 26/05/2021 على الساعة 17:53