إسبانيا: توقيف صحراوي مؤيد للبوليساريو وجّه تهديدات إرهابية ضد المغرب

شرطة إسبانية.

شرطة إسبانية. . DR

في 30/03/2021 على الساعة 19:27

ألقي القبض على"بلطجي" موالي للبوليساريو، يوم الثلاثاء 30 مارس، من قبل الشرطة الإسبانية في مدينة بلباو، بتهمة توجيه تهديدات إرهابية ضد المغرب. وقد تم نقله إلى مدريد من أجل التحقيق معه. التفاصيل.

ألقت الشرطة الإسبانية، هذا الثلاثاء، في مدينة بلباو، القبض على صحراوي مؤيد للبوليساريو وجه تهديدات إرهابية ضد المغرب، بحسب ما علم به Le360 من مصادر مطلعة.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن المسمى فيصل البلول كان يوجه تهديداته للمملكة عبر صفحته على فيسبوك، لكنه، على الأرجح، لم يكن ينوي التوقف عند هذا الحد.

وأوضحت مصادرنا أنه شوهد في مناسبتين يتجول حول القنصلية المغربية في بلباو.

وقد تم نقل المتهم إلى العاصمة مدريد من أجل التحقيق معه، وهو التحقيق الذي سيكشف عن خططه وسيحاسب على ذلك أمام القضاء الإسباني.

بعد الضربات التي وجهت لهم على كل الجبهات، قرر الانفصاليون مضايقة المغرب وممثليه في أوروبا.

وفي هذا الصدد، يمكن التذكير بالهجمات المتعددة التي نفذها "بلطجية" البوليساريو ضد القنصليات المغربية في هولندا (في أوتريخت خلال شهر يناير 2021 وفي دن بوش في شهر مارس 2021).

خلال شهر نونبر 2020، هاجم انفصاليون قنصلية المملكة في فالنسيا. وخلافا للاتفاقيات والمعاهدات الدولية، يهاجم "بلطجية" البوليساريو رموز المملكة وخاصة علمها. غير أنه في حالة المسمى فيصل البلول، مرت البوليساريو إلى مرحلة أخرى بإطلاق التهديدات الإرهابية، وربما إلى التحضير لعمل إجرامي ضد الممثليات الديبلوماسية المغربية.

تحرير من طرف محمد بودرهم
في 30/03/2021 على الساعة 19:27