بالفيديو: بعد طرده من "الحمامة".. بوعيدة يطير إلى "الميزان"

عبد الرحيم بوعيدة

عبد الرحيم بوعيدة . DR

في 15/03/2021 على الساعة 13:00

أوضح الرئيس السابق لمجلس جهة كلميم واد نون، عبد الرحيم بوعيدة عن أسباب التحاقه بحزب الاستقلال بعدما تم طرده من سفينة التجمع الوطني للأحرار.

وقال بوعيدة في فيديو نشره على حسابه بموقع "فايسبوك": "ليس عيبا أو حراما أن ينتمي انسان إلى الحزب، خصوصا إذا علمنا أنني حاليا بدون حزب بعدما تم طردي من حزب التجمع الوطني للأحرار فكان لابد من البحث عن عباءة ومظلة سياسية ولم أجد ضمن الخيارات المطروحة إلا حزب الاستقلال باعتباره حزبا عريقا وتاريخي وحزبا من أحزاب الحركة الوطنية الذي لا يختلف عليه أحد في النسيج السياسي المغربية".

توضيح مهم بخصوص التحاقي بحزب الاستقلال

توضيح مهم بخصوص التحاقي بحزب الاستقلال

Posted by ‎Abderrahim bouaida - عبد الرحيم بوعيدة‎ on Sunday, March 14, 2021

وأضاف: "الانسان حر في اختياره والمبادئ والقيم لا تتجزأ سيظل محافظا عليها أيمنا حل أو ارتحل"، مضيفا أنه "فخور وسيعد بالانتماء إلى حزب الاستقلال باعتباره يحترم الكفاءات ويقدرها".

وكانت اللجنة الجهوية للتأديب والتحكيم التابعة لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة كلميم وادنون قد قررت في الـ16 نونبر 2020، طرد القيادي عبد الرحيم بوعيدة، من الحزب بعد خلافات مع قياديين في الحزب نتيجة استقالته من رئاسة مجلس جهة كلميم واد نون.

وكان مولاي حمدي ولد الرشيد، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ومنسق الجهات الجنوبية الثلاث، قد أعلن أمس عبر صفحته الفيسبوكية أنه "تمكن بعد اجتماعات مكثفة من إقناع رئيس جهة كلميم واد نون السابق والدكتور الجامعي، السيد عبد الرحيم بوعيدة بالإلتحاق الرسمي بحزب ضمير الأمة، حزب الاستقلال".

#رسميا : السيد عبد الرحيم بوعيدة والسيد محمد سالم لمجيدري يلتحقان بحزب الاستقلال في إستقطاب غير مسبوق يشكل إضافة نوعية...

Posted by ‎Moulay Hamdi Ould Errachid - مولاي حمدي ولد الرشيد‎ on Sunday, March 14, 2021
تحرير من طرف حمدي يارى
في 15/03/2021 على الساعة 13:00