بالفيديو: برلمانية تطالب أمكراز بالاستقالة بسبب فاجعة طنجة

محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني . DR

في 09/02/2021 على الساعة 09:58

حمّلت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، زهور الوهابي، وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز، مسؤولية فاجعة طنجة، التي راح ضحيتها 28عاملا وعاملة، إثر تسرب مياه الأمطار للورشة التي كانو يشتغلون بها، مطالبة إياه بتقديم استقالته.

وقالت الوهابي، خلال جسلة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس النواب المنعقدة يوم الاثنين 8 فبراير 2021: "كنا ننتظر أن تقدم استقالتك قبل مجيئك للمؤسسة التشريعية سيدي الوزير، لأنكم المسؤول الأول على وفاة ما يقارب 32 شابة وطفلة وقاصرة"، مضيفة، "أنتم تتحملون كامل المسؤولية ".

ومن جانبه قال وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز، بغض النظر عن ما وقع وكيف وقع هؤلاء مغاربة "ميمكنش شي مغربي ميبقاوش فيه"، تم فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة وهي التي ستحدد المسؤوليات اللازمة"، مستدركا "لكن لا يمكن أن نقبل بالمزايدات بأرواح هؤلاء الشهداء، هؤلاء أبناؤنا ولدينا غيرة عليهم".

وأضاف أمكراز: "لا يمكن أن نتحدث إلا بعد أن نقف على تحديد المسؤوليات وظهور نتائج التحقيقات التي تشرف عليها النيابة العامة".

وكانت مدينة طنجة قد اهتزت صباح أمس الاثنين 8 فبراير 2021على وقع فاجعة راح ضحيتها 28عاملا وعاملة بعد تسرب مياه الأمطار لورشة "سرية" كانوا يشتغلون بها لسنوات في قبو إحدى الفيلات بحي الإناس بمنطقة المرس بطنجة.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 09/02/2021 على الساعة 09:58