لجنة متابعة قضية الصحراء المغربية بحزب "الأحرار" تزور الكركرات

DR
في 01/12/2020 على الساعة 20:19

حلّت لجنة متابعة قضية الصحراء المغربية التابعة لحزب التجمع الوطني للأحرار، الثلاثاء 1 دجنبر 2020، بمنطقة الكركرات، وذلك في زيارة ميدانية للمعبر الحدودي بجنوب المملكة.

وحسب ما أفاد به مصدر مُطّلع، فقد أشاد أعضاء اللجنة بالتدخل الأخير للقوات المسلحة الملكية بالكركرات، الذي مكّن من إعادة حركية البضائع والأشخاص بالمعبر الحدودي، واضعين بذلك حدا لاستفزازات ميليشيات البوليساريو بالحدود المغربية-الموريتانية.

© Copyright : DR

وفي هذا الصدد، قال المنسق الجهوي لحزب "الأحرار" بجهة الداخلة-وادي الذهب، محمد الأمين حرمة الله، إن "هذه الزيارة التضامنية جاءت للتعبير عن الدعم المطلق للجنة وأعضاء التجمع الوطني قاطبة، لكل الخطوات التي اعتمدتها المملكة من أجل وضع حد لاستفزازات البوليساريو بمنطقة الكركرات، وأيضا للتنديد بالممارسات الإجرامية للعناصر الانفصالية التي استهدفت القنصلية العامة للمملكة بفالنسيا".

وأضاف المتحدث أن "المشاركين في الوقفة، والذي كانوا يحملون الأعلام الوطنية، أكدوا تجندهم الدائم واستعدادهم للتعبئة الشاملة من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، كما عبروا عن دعمهم ومؤازرتهم لكل المبادرات التي يتخذها الملك محمد السادس من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة والتصدي لكل المناورات التي تستهدف المس بأمن وطمأنينة المغرب وسلامة أراضيه".

هذا، وترأس هذه الزيارة رئيس اللجنة محمد أوجار، وحضرها من الأعضاء كل من امباركة بوعيدة ومحمد الأمين حرمة الله، وعبد الودود خربوش ومحمد عياش، إضافة إلى عدد من أعضاء الحزب بالجهات الجنوبية الثلاث.

تحرير من طرف عبير
في 01/12/2020 على الساعة 20:19