البام يتهم البيجيدي بـ"إخفاء" إصابة موظف بمقاطعة أكدال بكورونا

Le360

في 05/09/2020 على الساعة 22:00

اتهم منتخبو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس مقاطعة أكدال الرياض، رئيسة المقاطعة بإخفاء إصابة أحد موظفي المقاطعة بفيروس كورونا قبل 5 أيام، عن باقي الموظفات والموظفين وعن السلطات المحلية.

واستغراب بلاغ للمنتخبين ما اعتبروه «محاولة رئيسة مجلس مقاطعة أكدال الرياض إخفاء إصابة أحد موظفي المقاطعة بفيروس كورونا قبل 5 أيام، عن باقي الموظفات والموظفين وعن السلطات المحلية»، معتبرا أن محاولة «إخفاء الإصابة من طرف رئيسة مجلس المقاطعة، تعد عملا لا أخلاقيا أدى إلى تأخير كبير في إجراءات عزل المخالطين وعمل فحوصات الكشف اللازمة لهم».

وأضاف فريق الأصالة والمعاصرة، أنه «عوض مراسلة المنتخبين والسلطات المعنية قامت بإخفاء الأمر لمدة تجاوزت الخمسة أيام، وهو ما يعد استهتارا كبيرا بسلامة المواطنين وإخلالا فضيعا بواجبها تجاه الوطن وتجاه الساكنة».

ووصف البلاغ تصرف رئيسة المقاطعة بـ«العمل اللاأخلاقي»، مؤكدا أنه «يستوجب المساءلة القانونية بل وحتى الإستقالة نظرا لفداحته وعلاقته المباشرة بسلامة الموظفين والمواطنين»، لافتا إلى ما وصفه «حالة الفوضى والاستهتار الذي تعرفه مرافق المقاطعة وكذا الاكتظاظ غير المسبوق والخطير مما ينذر ببؤرة محتملة لانتشار الفيروس بسبب عدم احترام التباعد وارتداء الكمامات».

هذا وعبر الفريق عن متمنياته بالشفاء للموظف المصاب والسلامة لمخالطيه من عائلة وموظفين. 

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 05/09/2020 على الساعة 22:00