التعليم الخصوصي يجر أمزازي للمساءلة البرلمانية

Map

في 29/06/2020 على الساعة 16:00

وجه النائب البرلماني مصطفى شناوي، عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، للمطالبة بحل المشكل القائم بين مؤسسات التعليم الخاص وآباء وأمهات وأولياء التلاميذ.

وذكر النائب البرلماني شناوي، أنه «ومنذ عدة أسابيع خلال مرحلة الحجر الصحي وماترتب عنه من غياب للتمدرس الحضوري، لم تقم الوزارة الوصية بالتدخل الفعلي لإنهاء الخلاف القائم بين الأسر ومؤسسات التعليم الخاص، واكتفت بالوساطة فقط واشتد الخلاف بينهما ليصل إلى القضاء في بعض المناطق».

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذا الخلاف «يتعلق بموضوع أداء واجبات تمدرس الأبناء خلال فترة الحجر الصحي، حيث يتمسك أرباب المؤسسات الخاصة بضرورة أداء الأسر للواجبات كاملة، فيما يمتنع آباء وأمهات وأولياء التلاميذ عن أداء الواجبات كاملة عن خدمات لم يستفد منها أبناؤهم وبناتهم بالشكل المطلوب في إطار العقد الذي يربط بينهما بناء على مبدأ الخدمة مقابل الأداء، والكل يعلم وباعتراف الوزارة أن الخدمة التي قدمتها تلك المؤسسات الخاصة للتلاميذ كانت ضعيفة على مستوى الجودة ومدة التدريس والمواد».

هذا وطالب البرلماني بالكشف عن التدابير التي ستقوم بها الوزارة للاستماع إلى طلبات أمهات وآباء وآولياء التلاميذ، وحل المشاكل المطروحة.

تحرير من طرف عبير
في 29/06/2020 على الساعة 16:00