العثماني وبنشعبون مطلوبان في مجلس المستشارين لهذا السبب

العثماني في مجلس المستشارين

العثماني في مجلس المستشارين . Map

في 16/05/2020 على الساعة 21:30

من المنتظر يحل وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون بمجلس المستشارين، الثلاثاء المقبل (19 ماي)، للرد على أسئلة البرلمانيين خلال جلسة للأسئلة الشفهية.

وذكر بلاغ لمكتب مجلس المستشارين، صدر عقب الاجتماع الذي عقده، أمس الجمعة، برئاسة رئيس المجلس عبد الحكيم بن شماش، عبر آلية التواصل عن بعد، أنه "بخصوص المساءلة الأسبوعية لأعضاء الحكومة، فقد وافق المكتب على جدول أعمال جلسة الأسئلة الشفهية ليوم الثلاثاء 19 ماي 2020، والتي ستخصص لمسائلة وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة".

وأضاف المصدر ذاته، أن رئيس المجلس وأعضاء المكتب توقفوا أيضا، خلال الاجتماع، عند الترتيبات الجارية، بتنسيق مع مجلس النواب، لعقد الجلسة العامة المشتركة لمجلسي البرلمان، يوم الاثنين المقبل، للاستماع إلى بيانات رئيس الحكومة حول "تطورات تدبير الحجر الصحي ما بعد 20 ماي"، طبقا لأحكام الفصل 68 من الدستور.

كما قرر المكتب عقد جلسة عامة يوم الثلاثاء المقبل، بعد حصة الأسئلة الشفهية، للدراسة والتصويت على النصوص التشريعية الجاهزة، والتي ستشكل مناسبة لتكريس إعمال التصويت الإلكتروني عن بعد، وبالتالي ضمان مشاركة أوسع للمستشارين في عملية التصويت.

ولتعميم التصويت الإلكتروني عن بعد وتأمين إعماله في أحسن الظروف مستقبلا، فقد جدد رئيس المجلس وأعضاء المكتب تأكيدهم على وجوب اتخاذ كل التدابير والإجراءات الإدارية والتقنية اللازمة لتأهيل منظومة الاتصال السمعي البصري والمعلومياتي على مستوى قاعة الجلسات وعلى مستوى قاعات اجتماعات اللجان، في أفق تطوير تطبيق معلومياتي متقدم يتيح إمكانية التغلب على كل الصعوبات التقنية ذات الصلة.

تحرير من طرف عبير
في 16/05/2020 على الساعة 21:30