كورونا.. الحركة الشعبية تطالب بمساعدة الفلاحين

Le360

في 01/05/2020 على الساعة 19:00

دعا حزب الحركة الشعبية، إلى استحضار وضعية الفلاحين ومربي الماشية وساكنة المناطق القروية والجبلية وضواحي المدن في استراتيجيات المواكبة والدعم بسبب تداعيات فيروس كورونا.

بلاغ للحزب، نوه بـ«المبادرات الاستباقية والنوعية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده التي مكنت بلادنا من التصدي والحد من خطورة جائحة كوفيد -19».

كما ثمن الحزب «مختلف الإجراءات المتخذة للتخفيف من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للجائحة من خلال المجهودات المبذولة لمواكبة المقاولات المتضررة ودعم الأسر المعوزة وفاقدي الشغل في القطاع الخاص المهيكل وغير المهيكل».

هذا وأكد المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، على «ضرورة بلورة التدابير المواكبة لحالة الطوارئ الصحية بعد تمديدها، وبناء رؤية لما بعدها»، وعلى ضرورة «مواصلة الدعم الاجتماعي للأسر المعوزة، واستحضار وضعية الفلاحين ومربي الماشية وساكنة المناطق القروية والجبلية وضواحي المدن في استراتيجيات المواكبة والدعم في ظل مؤشرات الجفاف وإغلاق الأسواق الأسبوعية».

وأكد المصدر ذاته على أهمية «وضع منظومة لمواكبة ودعم المقاولات لاستعادة مناعتها وتوفير الشروط الملائمة لمواصلة إنتاجيتها، مع ضرورة تجسيد الأبناك لأدوارها كمؤسسات مواطنة».

تحرير من طرف عبير
في 01/05/2020 على الساعة 19:00