التقدم والاشتراكية: مراجعة القوانين الانتخابية أصبحت ضرورة ملحة

le360

في 07/03/2020 على الساعة 12:00

اعتبر كريم التاج عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، أن «مراجعة أنظمة وقوانين الانتخابات بات أمرا ضروريا لإرجاع الثقة إلى الناس».

القيادي في حزب «الكتاب» الذي كان يتحدث، مساء أمس، على هامش ندوة بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ بمدينة طنجة، قال إن «المشكل الكبير الذي يعاني منه المغرب بأكمله هو مشكل العزوف الانتخابي»، مؤكدا على ضرورة مراجعة القوانين الانتخابية.

وأضاف التاج أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يجب أن يتحمل مسؤوليته في هذا الظرف الحاسم بعدما فتح ورش مراجعة الأنظمة الانتخابية.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، قد عقد الخميس الماضي (5 مارس 2020) بالرباط، اجتماعا مع رؤساء الأحزاب السياسية غير الممثلة في البرلمان، حضره كل من وزير الداخلية، ووزير العدل، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية.

واندرج هذا الاجتماع، في إطار إطلاق ورش المشاورات حول الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وفتح نقاش وطني بين الأحزاب السياسية، من أجل تكريس توافق يمكن من مواصلة وتعزيز الإصلاحات السياسية التي باشرها المغرب، وإضفاء دينامية جديدة على العمل السياسي والمؤسسات السياسية، بما يستجيب لتطلعات المواطنات والمواطنين.

تحرير من طرف عبير
في 07/03/2020 على الساعة 12:00