بالفيديو - سفير روسيا بالمغرب: نقدر ما يقوم به الملك محمد السادس من أجل إظهار الصورة الصحيحة للإسلام

le360

في 29/11/2019 على الساعة 19:00

نظمت جامعة سيدي محمد بن عبد الله، اليوم الجمعة، درسا افتتاحيا لماستر الديبلوماسية الدينية، ألقاه فاليريان شوفاييف، سفير دولة روسيا الاتحادية في الرباط، في موضوع: العمل الديني في سياسة روسيا.

الدرس الافتتاحي لماستر الدبلوماسية الدينية تم بحضور رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله ونوابه، وعُمداء الكليات ونوّابهم، والأساتذة، وطلبة الدكتوراه من مختلف التخصُّصات، في مركز التكوين والندوات بفاس.

وفي تصريح لـLe360، قال فاليريان شوفاييف، سفير دولة روسيا الاتحادية، إنه جد سعيد بإلقائه هذا الدرس الافتتاحي تحت موضوع "العمل الديني في سياسة روسيا تاريخيا وحديثا"، مشيرا إلى أن مثل هذه المبادرات من شأنها أن تخدم العلاقات بين البلدين وتدفع بها إلى الأمام.

وبخصوص دور الديبلوماسية الدينية التي يقودها الملك محمد السادس في محاربة التطرف والإرهاب، قال شوفاييف، "نحن نقدر ما تقوم به المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خاصة فيما يتعلق بإظهار الصورة الصحيحة للإسلام".

وأضاف شوفاييف، أنه في هذا الخصوص، قامت المملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس بخطوات عملية تتعلق بتكوين رجال الدين والأئمة والمرشدين، مؤكدا على أن هذا الأمر يكتسب أهمية قصوى خصوصا في مجال محاربة التطرف والإرهاب الذي يشكل خطرا شاملا على جميع الدول.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 29/11/2019 على الساعة 19:00