بالفيديو: هكذا علقت عائلة ودفاع الطالب أيت الجيد على إدانة المتهمين بقتله

Le360

في 16/09/2019 على الساعة 17:58

أشاد جواد بنجلون التويمي، محامي عائلة أيت الجيد، بالأحكام الصادرة في حق الإسلاميين الأربعة المتابعين في ملف الطالب اليساري أيت الجيد سنة 1993، والتي تراوحت ما بين 3 سنوات و3 أشهر حبسا نافذا.

وقال بنجلون التويمي في تصريح لـLe360، أن الأساسي في هذه الأحكام هو أن الإدانة أصبحت ثابثة في هذا الملف، وبالتالي لم تعد هناك براءة، مضيفا أن المحكمة اعتمدت في حكمها على قرار النقض القاضي بالطعن الذي تقدم به الوكيل العام تصديا لقرار الهيأة القضائية بغرفة الجنايات الاستئنافية، وذلك بعد ظهور مستجدات في الملف.

وأضاف بنجلون التويمي، أن المحكمة قضت بإدانة المتهمين بعد إلغاء قرار البراءة الصادر في حقهم، وهو الشيء الأساسي بالنسبة لنا كدفاع للمطالب بالحق المدني.

وبخصوص الأحكام الصادرة في حق المتابعين في الملف، قال التويمي، أن المحكمة قامت بإعادة تكييف للتهم من المساهمة في القتل العمد إلى الضرب والجرح المفضي إلى الموت، حيث قضت بالسجن لمدة ثلاثة سنوات نافذة لمتهمين اثنين أجل جناية الضرب والجرح المفضي للموت، فيما قضت بالسجن النافذ في حق المتهمين الاثنين المتبقين من أجل الضرب والجرح.

من جانبه، قال حسن أيت الجيد، إبن أخ بنعيسى أيت الجيد، في نفس التصريح "بالنسبة لنا كعائلة مكلومة نحن نؤمن بمؤسسات القضاء، لا نقول ان قرارته خرقاء ولا نقول لكم لن نسلم جثة إبننا بنعيسى".

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 16/09/2019 على الساعة 17:58