بالفيديو: تفاصيل آخر جلسات محاكمة الإسلاميين المتهمين بقتل بنعيسى أيت الجيد

Le360

في 11/09/2019 على الساعة 14:41

قال جواد بنجلون التويمي، محامي عائلة الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد، إن جلسة المرافعات التي جرت أمس الثلاثاء عرفت مناقشة مسائل قانونية تتعلق بالملف خصوصا، وأن هذا الملف سبق أن صدر فيه قرار بالبراءة قبل أن تقرر محكمة النقض إعادته من جديد.

وأضاف التويمي، أنه من بين النقط الأساسية التي نص عليها قرار محكمة النقض، هي ضرورة اعتماد المحكمة على شهادة الشاهد الوحيد في هاته القضية وهو الخمار الحديوي، عوض الاعتماد على تصريحات الضابطة القضائية لسنة 1993.

وأكد التويمي أنه كان على المحكمة حسب القانون أن تمنح الكلمة الأخيرة للمتهمين قبل أن تختلي للمدوالة والنطق بالحكم، إلا أن هذه الأخيرة ارتأت أن تترك هذا الإجراء إلى غاية يوم الاثنين 16 شتنبر.

وبخصوص أجواء المحاكمة، قال المحامي زهير العليوي، دفاع المتهم عبد الواحد كريول، إن أجواء المحاكمة كانت جد عادية، وأنه تم تأخير الملف لجلسة 16 شتنبر من أجل الاستماع للمتهمين باعتبارهم أخر المصرحين قبل حجز الملف للمداولة والنطق بالحكم.

وكانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بفاس، قد أرجأت مساء الثلاثاء 10 شتنبر، النطق بالحكم في قضية الأعضاء الأربعة بحزب العدالة والتنمية، المتابعين بتهم "المساهمة في القتل العمد"، و"الضرب والجرح بالسلاح الأبيض"، في قضية مقتل الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد سنة 1993، إلى جلسة يوم الاثنتين المقبل 16 شتنبر.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 11/09/2019 على الساعة 14:41