نقابة «كدش» تعتزم تنظيم «مسيرة شعبية لفتح الحدود المغربية الجزائرية»

DR

في 03/09/2019 على الساعة 09:00

تستعد نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، لتنظيم «مسيرة شعبية لفتح الحدود المغربية الجزائرية»، بتنسيق مع الحركة النقابية الوطنية، والحركة النقابية الجزائرية.

وقال عبد القادر الزاير، الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في تصريح لـLe360، إن النقابة ستبدأ التحضير للمسيرة المذكورة خلال الأيام المقبلة.

ولم يقدم النقابي معلومات حول تاريخ المسيرة أو كيفية تنظيمها، معتبرا أن التفاصيل مازالت في طور النقاش داخل المكتب التنفيذي للمركزية النقابية.

© Copyright : Le360 : Adil Gadrouz

ولم تبدأ النقابة مشاورات مع النقابات الجزائرية، بحسب ما ذكره الزاير، مردفا أن هذه المسيرة تأتي «لإعادة الموضوع إلى الواجهة مجددا باعتباره مطلبا مشروعا وضرورة ملحة في صالح الشعبين».

وكان الملك محمد السادس قد جدد، في خطابه بمناسبة الذكرى العشرين لاعتلائه العرش، التأكيد على التزام المغرب الصادق، بنهج اليد الممدودة، تجاه الأشقاء في الجزائر، وفاء منه لروابط الأخوة، التي تجمع الشعبين الشقيقين.

وقال الملك «نؤكد مجددا التزامنا الصادق، بنهج اليد الممدودة، تجاه أشقائنا في الجزائر، وفاء منا لروابط الأخوة والدين واللغة وحسن الجوار، التي تجمع، على الدوام، شعبينا الشقيقين».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 03/09/2019 على الساعة 09:00