هكذا علق أخنوش على الخطاب الملكي

Le360

في 30/07/2019 على الساعة 18:34

في تعليق له على الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش المجيد، قال عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إن "الخطاب تضمن توجيهات هامة للطبقة السياسية وللإدارة والمواطنين على حد السواء".

واعتبر أخنوش، في تصريح صحفي، إن "اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، التي أعلن صاحب الجلالة محمد السادس عن قرب تنصيبها سيكون لها الأثر الكبير في إعطاء نفس إيجابي للإنجازات التي راكمها المغرب خلال العقدين الماضيين، حتى يستفيد جميع المغاربة، سواسية، من ثمار التنمية ومن العدالة الاجتماعية والمجالية".

ونوه رئيس التجمع الوطني للأحرار، بدعوة جلالة الملك إلى عكس التطور في البنيات التحتية والمخططات القطاعية على عيش المواطنين، قائلا "هذا هو الهدف الذي لطالما عبر جلالته أنه المقصود من كل المبادرات والمشاريع التي يقدم عليها".

وأضاف أخنوش أن التجمع الوطني للأحرار، "يؤكد على دعمه والتزامه في التعبئة الجماعية"، داعيا المواطن المغربي "إلى الانخراط في هذا الجيل الجديد من الإصلاحات، قوامه المسؤولية والإقلاع الشامل، مسترسلا أن المرحلة لا تقل أهمية عن سابقتها، بل يمكن اعتبارها استكمالا لعشرين سنة من الانجازات".

هذا وأشاد رئيس "الأحرار" بدعوة الملك محمد السادس الحكومة إلى "تجديد النخب وإغناء مناصب المسؤولية بكفاءات جديدة، على مستوى المؤسسات والهيئات السياسية والاقتصادية والإدارية، بما فيها الحكومة، وهو الأمر، الذي يعزز ثقة الجميع في المضي قدما في المسار الصحيح، نحو تحقيق المغرب الذي نريده".

ويضيف أخنوش، أن الأمر يقتضي "النجاح في رهانات توطيد الثقة والمكتسبات، ثقة المواطنين فيما بينهم ومع المؤسسات، ورهان عدم الانغلاق على الذات، بل الانفتاح على الخبرات والتجارب العالمية، في جميع القطاعات، وفي مقدمتها القطاعات الاجتماعية".

تحرير من طرف عبير
في 30/07/2019 على الساعة 18:34