وفد رفيع المستوى من جنوب إفريقيا ونيجيريا وكينيا وليسوتو يحل بالمغرب

DR

في 15/07/2019 على الساعة 12:00

بمبادرة من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، يقوم وفد رفيع المستوى يتكون من رجال أعمال وفاعلين مؤسساتيين من جنوب إفريقيا ونيجيريا وليسوتو وكينيا بزيارة ذات طابع اقتصادي للمغرب يومي 15 و16 يوليوز الجاري.

وتعكس هذه الزيارة الإرادة المتبادلة للفاعلين الاقتصاديين والسياسيين من أجل إعطاء زخم جديد للتعاون بين المغرب وهذه الدول.

ويتضمن البرنامج زيارات لعدد من الإنجازات الاقتصادية الكبرى، المنجزة في إطار استراتيجية التنمية الاقتصادية للمغرب، ولاسيما ميناء طنجة المتوسط ومحطة نور ورزازات للطاقة الشمسية، وذلك تماشيا مع رؤية الملك محمد السادس. كما يشمل البرنامج عقد لقاء عمل مع ممثلي القطاع العام المغربي، ولقاءات مع أهم الفاعلين الاقتصاديين.

ويضم هذا الوفد، بالخصوص، ممثلين عن مؤسسة برينتورست- المؤسسة الإفريقية التي أحدثها جوناثان أوبينهايمر، والتي يوجد مقرها بجوهانسبورغ وتعمل من أجل جعل النمو الاقتصادي محورا يوحد الدول الإفريقية ورافعة للتنمية.

ومن بين الشخصيات التي يضمها هذا الوفد، إضافة إلى الجنوب إفريقي جوناثان أوبينهايمر، كل من أولوسيغان أوباسانجو، رئيس برينتورست ورئيس نيجيريا سابقا، ومسيبيسي جوناس، المبعوث الخاص المكلف بالاستثمار لدى رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا، ومويكيتسي ماجورو، وزير مالية ليسوتو، فضلا عن شخصيات أخرى رفيعة المستوى.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 15/07/2019 على الساعة 12:00