خطير.. بوليساريو تختطف مدونا صحراويا بسبب فضح جرائم الميليشيات داخل المخيمات

مليشيات البوليساريو

مليشيات البوليساريو . DR

في 20/06/2019 على الساعة 11:37

تتواصل الاختطافات في مخيمات تندوف، وآخر ضحايا انتهاكات جبهة بوليساريو، المدون الصحراوي محمود زيدان، الذي تعرض للاختطاف من طرف عناصر ميليشيات "البوليساريو" بالمخيم المعروف بمخيم أوسرد بمخيمات تندوف.

الناشط الحقوقي والمدون الصحراوي محمود زيدان، وهو منسق منتدى الشباب الصحراوي من أجل الحل وهو ايضا المتحدث الرسمي باسم هذا المنتدى، تعرض للاختطاف من قبل ميليشيات "البوليساريو"، يوم أمس الأربعاء، وذلك بعد فضحه للجرائم التي ترتكبها عصابات الكيان الوهمي في حق المدنيين المحتجزين في المخيمات.

عاجل اختطاف المدون محمود زيدان منذ لحظات في المخيمات

Posted by Mustafa Salma on Wednesday, June 19, 2019

ونشر الناشط الصحراوي مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، تدوينة في صفحته عبر “فيسبوك”، إثر انتشار خبر اختطاف محمود زيدان: “الصمت عن ما يجري في المخيمات خيانة.. يريدون إفراغ المخيمات من كل صوت مخالف، أو يصمتوا بالسجن أو الترهيب”.

محمود زيدان... يلتحق بمولاي أب بوزيد والفاظل ولد بريكة... وحسب " المصدر " التهم ثقيلة وسيعرضون قريبا أمام وكيل الجمهورية ليقدموا بعدها للمحكمة.....

Posted by Moulaylahcen Duihi on Wednesday, June 19, 2019

وأبرز مصطفى سلمى أن “البوليساريو تروج أن قائمة المستهدفين ما تزال مفتوحة، لحمل المدونين على مغادرة المخيمات، أو الصمت عن انتقاد قيادة الجبهة حتى تنهي مؤتمرها الذي سيبدأ التحضير له في غضون أيام”.

وقد اعتاد المدون محمود زيدان، وهو منسق منتدى الشباب الصحراوي من أجل الحل، والناطق باسم المنتدى، على نشر فضائح وخبايا ما يقع في صمت داخل تلك المخيمات، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وليس زيدان أول مدون يتعرض للاختطاف كمحاولة لإسكات الأصوات التي تفضح الفساد داخل مخيمات الكيان الوهمي، فقد جرى صباح الإثنين الماضي اختطاف المدون أبو بوزيد، أحد منسقي المبادرة الصحراوية من أجل التغيير المعارضة، من طرف مليشيات جبهة البوليساريو، بعد دعوته السابقة لتنظيم وقفة أمام مفوضية غوث اللاجئين بالرابوني.

اختطاف المدون الصحراوي محمود زيدان .رسالة من قيادة الجبهة .لا رأي يعلو فوق رأيي.ستعيشون طيلة حياتكم في المخيمات ونحن نستفيد .

Posted by Hakim Kassib on Wednesday, June 19, 2019

وهو الاختطاف الناجم عن نشاطه القوي داخل المخيمات ورفضه لسياسة الجبهة داخل المخيمات، كما أنه واحد من النشطاء الذين قادوا الاحتجاجات الأخيرة للمطالبة بضمان حرية التنقل.

وتأتي عملية اختطاف الناشط المعارض تبعا لنشاطه السياسي المعارض وفضحه لملفات فساد قيادة جبهة البوليساريو وانتظامه الدائم في الحراك السلمي بمخيمات تندوف.

تحرير من طرف حفيظ
في 20/06/2019 على الساعة 11:37