بالفيديو: عندما أرعب العقيد الراحل العابدي مرتزقة البوليساريو

عبد السلام العابدي

عبد السلام العابدي . DR

في 17/05/2019 على الساعة 16:40

نشر الموقع المتخصص في شؤون الدفاع Far-Maroc شريط فيديو نادر تكريما لروح العقيد الراحل عبد السلام العابدي، الذي توفي خلال معركة أم دريكة يوم 16 شتنبر 1988.

إذا كانت القوات المسلحة الملكية تحتفل كل يوم 14 ماي بذكرى تأسيسها، فإن الغائب الأكبر عن هذه الاحتفالات هم الجنود الشجعان الذين سقطوا شهداء في ساحة الحرب والذين يجب أن نتذكر بطولاتهم وتخليد ذكراهم.

فالمغاربة يعرفون القليل عن بطولات القوات المسلحة الملكية. وبالتالي يتعين العودة إلى التاريخ من أجل تعريف الشباب المغربي بالملاحم الذي كتبها جنود القوات المسلحة الملكية الشجعان، على اختلاف مراتبهم، كما هو الحال بالنسبة للعقيد الراحل عبد السلام العابدي الذي كان يثير الرعب والخوف خلال سنوات الثمانينات في صفوف مرتزقة البوليساريو الذين يأتمرون بأوامر جنرالات الجزائر.

وقد قام زملاؤنا في موقع Far-Maroc بعمل محمود بتكريمهم لهذا العقيد القائد السابق لفوج المشاة الآلي الثالث من خلال نشر شريط فيديو نادر على الأنترنيت.

كان ذكر اسم عبد السلام العابدي فقط يثير الرعب في صفوف الانفصاليين. وخير دليل على ذلك أن فوج المشاة الآلي الثالث الذي كان يشرف عليه كان معروفا لدى الأعداء باسم "الحنش" بسبب الرعب الذي كان يزرعه فيهم هذا الفوج وقائده.

وقد تنفس العدو الصعداء بعد وفاة هذا العقيد في معركة أم دريكة البطولية يوم 16 شتنبر 1988.

فلترقد روحه في سلام...

تحرير من طرف محمد حمروش
في 17/05/2019 على الساعة 16:40