بالصور: مخاريق ينتشي بـ"نصر" الاتفاق الاجتماعي في عيد العمال

DR

في 01/05/2019 على الساعة 13:00

بدا الميلودي مخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، خلال مشاركته في تظاهرة نقابته بمناسبة فاتح ماي 2019، منتشيا بما وصفه «النصر الأولي»، الذي حققته النقابة غداة التوقيع على الاتفاق الاجتماعي مع الحكومة الأسبوع الماضي.

مخاريق الذي حل، صباح اليوم الأربعاء، بمقر نقابته بشارع الجيش الملكي بالدارالبيضاء وهو محاط بأعضاء المركزية النقابية، أكد في خطاب له بمناسبة عيد العمال، أن الشغيلة المغربية «حققت نصرا أوليا» بعد التوقيع على الاتفاق الاجتماعي الأسبوع الماضي (الخميس 25 أبريل الماضي).

وأكد مخاريق أن «مقاطعة النقابة لجلسات الحوارات مع رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني منذ دجنبر الماضي مكنت من انتصار إرادة العمال، وتحريك المياه الراكدة، وانتزاع اتفاق جديد يلبي جزءا من مطالبنا خاصة المتعلقة بالشق المادي، داخل القطاعين العام والخاص».

ووصف مخاريق توقيع الاتفاق الاجتماعي بـ«النصر الأولي»، مهنئا «الطبقة العاملة بالمكتسبات التي جاء بها رغم جزئيتها»، مشددا على أن «معركة العمال لن تنتهي حتى انتزاع ما تبقى من المطالب من أبرزها الزيادة العامة والشاملة في الأجور لكل القطاعات الخاص والعام والشبه العام، وتحسين معاشات التقاعد وحماية الحريات النقابية».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 01/05/2019 على الساعة 13:00