هكذا أنهى بنشماش والجماني خلافهما بعد النطحة

بنشماش والجماني

بنشماش والجماني . DR

في 23/04/2019 على الساعة 10:51

دخلت قيادات سياسية وفعاليات صحراوية على خط الصلح بين رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش والبرلماني ابراهيم الجماني، على إثر الخلاف الكبير الذي هز حزب الاصالة والمعاصرة قبل ايام بمناسبة تجديد هياكل مجلس النواب.

 وبحسب ما جاء في تدوينة فيسبوكية لخالد ادنون، الناطق الرسمي لحزب الاصالة والمعاصرة، فان عددا من قيادات الحزب والفعاليات الصحراوية التأمت بمنزل النائب البرلماني سيدي إبراهيم الجماني حيث عبروا على ضرورة طي الخلاف وتجاوزه مع بن شماس.

وكتب أدنون في تدوينته: "تفاعل بنشماس بشكل إيجابي وبروح وطنية عالية والتزام أخلاقي رفيع مع المبادرة وكذا النائب البرلماني الجماني، حيث جرى بحضور قيادات الحزب والاطراف الاخرى اتصال هاتفي من الأمين العام حكيم بنشماش والنائب البرلماني سيدي إبراهيم الجماني، بعدما تعذر لقاؤهما نظرا لالتزامات السيد الأمين العام خارج أرض الوطن، كما أكد الطرفان على أنهما يضعان وحدة الحزب ومصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات الشخصية".

وتعود فصول القضية الى صبيحة يوم الخميس المنصرم، حيث كشفت مصادر متطابقة، أن حكيم بن شماس، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، تعرض للاعتداء من قبل النائب البرلماني إبراهيم الجماني خلال استقبال النواب البرلمانيين الذين تم اختيارهم لتمثيل الحزب بمختلف هياكل مجلس النواب.

ذات المصادر أوضحت أن الجماني اقتحم القاعة التي كان يتواجد بها بنشماش رفقة البرلمانيين المعينين داخل مقر الحزب بالرباط، حيث أقدم على نطح الأمين العام برأسه، احتجاجا على اقصائه من التواجد بهياكل الحزب في مجلس النواب.

تحرير من طرف قدري السعيد
في 23/04/2019 على الساعة 10:51