العاهل الإسباني يزور المغرب في هذا التاريخ

الملك محمد السادس وملك إسبانيا فيليبي السادس

الملك محمد السادس وملك إسبانيا فيليبي السادس . DR

في 19/01/2019 على الساعة 12:10

من المتوقع أن يصل ملك إسبانيا فيليبي السادس إلى المغرب يوم 13 فبراير القادم، وذلك في زيارة رسمية ستستغرق يومان، بدعوة من الملك محمد السادس، وفقا لما علم به Le360 من مصادر متطابقة.

فبعدما تم تأجيلها أكثر من مرة لاعتبارات جدول الأعمال، تم أخيرا تحديد موعد رحلة ملك إسبانيا إلى المغرب، إذ بات من المتوقع أن يصل فيليبي السادس للمملكة يوم 13 فبراير 2019، في زيارة رسمية لمدة يومين وبدعوة من الملك محمد السادس، حسب ما توصل به Le360 من مصادر متطابقة.

ويرتقب أن يصل ملك إسبانيا، مرفوقا بالملكة ليتيثيا، إلى الرباط في التاريخ المذكور، قبل التوجه إلى الدار البيضاء يوم 14 فبراير 2019 (أي في اليوم الموالي).

علاوة على ذلك، فإن العلاقات المغربية-الإسبانية ستشهد تطورات ذات أهمية بالغة، خاصة في مجالات السياسة والأمن والاقتصاد. فإسبانيا، المزود الاقتصادي الرئيسي للمغرب، تعتبر المملكة شريكا استراتيجيا ليس فقط على المستوى الثنائي، وإنما شريكا لأوروبا ككل.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب يلعب دوراً حيوياً في الاستقرار والسلام والأمن في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وفي المنطقة المغاربية وكذا في منطقة الساحل وبافريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 19/01/2019 على الساعة 12:10