فيديو. بنكيران: "الإخوان ينتقدون في ماء العينين افتقارها للوضوح"

khalil Essalak
في 12/01/2019 على الساعة 13:47

في الوقت الذي اعترف فيه أن ارتداء الحجاب هو أمر شخصي، انتقد الزعيم السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، النائبة المنتمية للبيجيدي أمينة ماء العينين بسبب افتقارها للوضوح وسلوكها المزدوج في المغرب والخارج.

وقال بنكيران في تصريح لـLe360، على هامش أشغال المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، الذي جرى افتتاحه اليوم السبت في المجمع الرياضي مولاي رشيد بسلا: "إن الإخوان لديهم نقطة انتقاد واحدة، هي أن ماء العينين لم تكن واضحة بشأن ارتداء الحجاب وإزالته" في الخارج،. وشدد بنكيران: "لا يفهم الإخوان هذا الافتقار إلى الوضوح"، مؤكدا بذلك صحة الصور التي تُظهر النائبة بدون حجاب في باريس.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت القيادات الداخلية لحزب العدالة والتنمية تؤيد أمينة ماء العينين أم لا، قال الزعيم السابق لحزب العدالة والتنمية إن التكوين الحزبي دائما ما يعاقب "كل من يخالف قواعد الحزب ومبادئه". وأشار إلى عضو حزب العدالة والتنمية، الذي أدين في قضية رشوة في ميدلت، قائلاً: "ماعقلناش عليه".

وأضاف بنكيران: "لم يتغير موقفي من الحجاب قط. إنها حرية فردية لا تؤثر في الانتماء إلى الحزب، فهو مفتوح لجميع المغاربة".

"إن ارتداء الحجاب أو إزالته هي حرية فردية، هذا ليس شرطا للانضمام إلى حزب العدالة والتنمية"، يشدد بكيران. ليبقى الآن ما ينتظره الرأي العام هو التعرف على طبيعة العقوبات التي يجب أن يتخذها حزب العدالة والتنمية ضد النائبة بعد انحرافها عن مبادئ الحزب، مثلما أشار بنكيران.

محمد شاكر العلوي وخليل السالك

تحرير من طرف Le360
في 12/01/2019 على الساعة 13:47

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800