السعودي تركي آل الشيخ يستفز مشاعر المغاربة مرة أخرى

DR

في 17/12/2018 على الساعة 11:39

رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، تركي الشيخ، وهو أيضاً شريك مقرب من ولي العهد محمد بن سلمان، عاد مرة أخرى إلى نشر خريطة المغرب مبتورة من صحرائه، على موقع الاتحاد العربي لكرة القدم UAFA.

بعد الطعنة التي وجهها إلى ظهر المغرب شهر يونيو الماضي عن طريق مساندة الملف الأمريكي - المكسيكي ضد المغرب في ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2026، عاد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم تركي الشيخ، إلى استفزاز المغاربة مرة أخرى.

فقد نشر رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، على موقعه الرسمي على الأنترنيت، خريطة للعالم العربي، يعرض من خلالها الأندية الثمانية التي تأهلت إلى ربع نهائي البطولة العربية للأندية البطلة "كأس زايد"، مع خريطة المملكة المغربية مبتورة من صحرائها.

المسؤول السعودي البارز، وهو من المقربين من ولي العهد محمد بن سلمان، لا يتوانى في الهجوم على المغرب والمغاربة، وهذه المرة تجرأ على المس بالوحدة الترابية للمملكة.

ما أقدم عليه الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة تركي الشيخ، أمس الأحد، بنشر خريطة المغرب مبتورة من صحرائه، يشكل سابقة خطيرة في سجلات الاتحاد العربي لكرة القدم، مع العلم أنه لا يوجد بلد عربي، من المحيط إلى الخليج، باستثناء الجزائر، الأب الروحي لجبهة البوليساريو، سمح بالمس بالقضية الأولى للمغاربة.

© Copyright : DR إن تركي الشيخ، الغارق حتى رقبته في فضائح أخلاقية، قد أساء بالتأكيد للاتحاد العربي لكرة القدم، من أجل تحمل هذا الهجوم الذي لا يوصف على الوحدة الترابية المغربية.

من اللافت للنظر أن هذا الاستفزاز الشديد، يأتي بعد أسبوعين من الزيارة التي قام بها ولي العهد محمد بن سلمان في 3 دجنبر للجزائر العاصمة.

فهل يمكن أن يقول ولي العهد السعودي مرة أخرى إنه لم يكن على علم بهذه الجريمة في حق مشاعر 34 مليون مغربي؟

تحرير من طرف محمد حمروش
في 17/12/2018 على الساعة 11:39