ناشطة صحراوية ترد بقوة على إساءات البوليساريو لها

DR

في 17/11/2018 على الساعة 09:00

عقدت عائشة رحال، الناشطة الصحراوية ورئيسة جمعية "صحراويات من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان" بجزيرة لاس بالماس، مساء الجمعة 16 نونبر، ندوة صحفية بمدينة الدار البيضاء، ردت من خلالها على ما وصفته بالإساءات المتكررة التي تعرضت لها من لدن جبهة البوليساريو.

وقالت عائشة رحال في تصريح لـ Le360 إنها عقدت هذه الندوة للرد على مقطع الفيديو المسيء لها، الذي عمد إلى نشره أفراد منتمون إلى جبهة البوليساريو، والذي حمل في طياته عبارات سب وشتم قاسية وتهديدات بالغة الخطورة في حقها.

وأضافت المتحدثة ذاتها أنها حلت بالعاصمة الاقتصادية للمملكة للوقوف أمام وسائل الإعلام المحلية وتوجيه رد قوي للبوليساريو، مفاده أن فيديوهات وتهديدات الانفصاليين لم ولن تجعل عائشة رحال في حالة خوف أو رعب، ولن يزيدها ذلك إلا قوة وعزما على مواجهة وقهر أعداء الوطن.

وتابعت عائشة رحال، العضوة الشرفية بجمعية نساء بلا حدود السويدية بستوكهولم، قائلة: "لقد تعرضت، في الماضي، لاعتداءات شنيعة نفذها في حقي موالو البوليساريو، إلا أن ذلك لم يؤثر سلبا على نضالي الرامي إلى المضي قدما بقضية وحدتنا الترابية المغربية."، مشددة: "سأظل مستمرة في تقديم التضحيات دفاعا عن وطني".

واختتمت عائشة رحال تصريحها قائلة: "لقد تسببت في إزعاج حقيقي لجبهة البوليساريو، وهو أمر يشرفني بالفعل، هذا يثبت مدى قوة الجيل الصحراوي المدافع عن مغربية الصحراء".

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 17/11/2018 على الساعة 09:00