وهبي يطالب بنعبد القادر بنسخة من الدراسة التي اعتمدت التوقيت الصيفي

DR

في 29/10/2018 على الساعة 13:00

طالب القيادي في الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، بضرورة عقد اجتماع عاجل للجنة العدل بمجلس النواب، من أجل تدارس مضمون الدراسة التي قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية، بأنه اعتمد عليها لإقرار التوقيت الصيفي بصورة دائمة.

وقال وهبي في رسالته، بأنه سيطالب من الوزارة المعنية تمكين ممثلي الأمة بنسخة من هذه الدراسة، للوقوف على نوع العينة التي أقيمت عليها هذه الدراسة؟ ومن قام بها؟ ومتى قام بها؟ لكي نقف على حقيقة نتائجها التي يبدو أنها معاكسة لرغبة غالبة الشعب المغربي.

وجاء كذلك في الطلب الذي التمس وهبي من رئيس فريق الأصالة والمعاصرة إحالته على رئيس اللجنة، أنه في إطار المهام الموكولة للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، وطبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، يشرفني أن أطلب من سيادتكم عقد اجتماع طارئ للجنة، بحضور الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية، لدراسة موضوع خلفيات وأسباب ودواعي الاستمرار في اعتماد التوقيت الصيفي بصورة دائمة، أي إضافة 60 دقيقة إلى التوقيت القانوني، وكذا الاطلاع على مضمون الدراسة التي قالت الوزارة بأنها بنت عليها قرارها لاعتماد هذا التوقيت.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 29/10/2018 على الساعة 13:00