أحداث الحسيمة.. شعارات تخل بالاحترام الواجب للملك في وقفة احتجاجية

والدة ناصر الزفزافي

والدة ناصر الزفزافي . DR

في 02/07/2018 على الساعة 08:26

عرفت وقفة نسائية يوم أمس الأحد بساحة 3 مارس بالحسيمة، رفع شعارات تخل بالاحترام الواجب للملك، الوقفة جاءت تضامنا مع الأشخاص المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة قبل 9 أشهر، قبل أن تتحول إلى شعارات مناوئة للمؤسسة الملكية.

وجاءت الوقفة بدعوة من والدة ناصر الزفزافي، أحد قادة الأحداث التي عرفتها الحسيمة، والمحكوم عليه بعشرين سنة نافذة بتهمة المس بأمن الدولة. وشاركت في الوقفة عشرات النساء، ردد فيها عبارات من قبيل "جلالة الشعب" و " الجلال لله وحده".

قد يكون مفهوما الحرقة التي تحس بها أمهات المعتقلين، خصوصا أن بعضها يصل إلى 20 سنة سجنا، بحسب ما قضت به غرفة الجنايات باستئنافية الدار البيضاء، لكن أن تستغل وقفة تضامنية مع المعتقلين لمهاجمة الملك، فالأمر وصل إلى مستوى غير مسبوق من المس بمقدسات البلاد.

لقد قال القضاء كلمته في أحداث الحسيمة، بعد محاكمات ماراتونية استمرت لعدة شهور، واحترمت فيها جميع شروط المحاكمة العادلة، علما أن هناك إمكانية استئناف الحكم.

أما فيما يخص الاعتقالات فقد جرت عقب أحداث مست أمن الدولة، حيث جرى إيقاف المتهمين وفق القانون، ولم يكن شخص الملك أو المؤسسة الملكية محل سؤال، وهو ما يشكل خروجا عن الطريق لأصحاب وقفة يوم أمس.

تحرير من طرف جواد
في 02/07/2018 على الساعة 08:26