أخنوش يتهم جهات بـ"إقحام الملك" في "صراعات سياسوية"

DR

في 12/06/2018 على الساعة 15:00

بعد مداخلة الفريق بمجلس النواب، والتي وصف فيها واقعة رفع محتجين لكلمة «أخنوش ارحل»، خلال نشاط ملكي بـ «الخطيرة وغير المقبولة»، خرج حزب التجمع الوطني للأحرار ليعلق من جديد الواقعة، مؤكدا رفضه «إقحام المؤسسة الملكية في صراعات سياسوية».

بلاغ لحزب الأحرار، وصف الواقعة بـ«التصرفات المشبوهة والمرتبطة بتجنيد أصوات محدودة والسعي في محاولة يائسة إلى تقديمها على أنها شكل احتجاجي».

وأضاف المصدر ذاته، أنه «بالنظر لخطورة هذه السلوكات الغريبة عن القيم والأخلاق السياسية، فان التجمع الوطني للأحرار إذ يندد بهذا النوع من الممارسات اللامسوؤلة و المرفوضة والتي تستهدف في العمق إقحام المؤسسة الملكية في صراعات سياسوية دنيئة ومقيتة».

وأكد حزب التجمع الوطني للأحرار المشارك في الحكومة، «اعتزازه بالمؤسسة الملكية باعتبارها ثابتا رئيسيا وأساسيا من ثوابت الأمة وضامنا لاستقرار البلاد والمؤسسات، ورفضه المطلق الزج بها في تصفية الحسابات السياسوية».

وأكد المصدر ذاته، على أن «مثل هذه المناورات لن تنال من عزم التجمع وإرادته في المضي قدما خدمة للوطن والمواطنين».

وأقدم عدد من الأشخاص على رفع شعارات مناهضة لوزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أحنوش، وذلك خلال إشراف الملك محمد السادس، الخميس الماضي، على تدشين ميناء الصيد البحري والميناء الترفيهي بطنجة.

تحرير من طرف عبير
في 12/06/2018 على الساعة 15:00