العماري يؤكد استقالته "مرة أخرى" من "البام"

DR
في 09/05/2018 على الساعة 10:27

أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، يوم أمس الثلاثاثء، استقالته من الحزب، في اجتماع للجنة التحضيرية للمجلس الوطني الاستثنائي للحزب.

وحسب تصريح لخالد أدنون، الناطق الرسمي باسم الحزب لـLe360 "فإن العماري استقال فعلا من منصبه في اجتماع خصص لمناقشة وضعية الحزب".

وحسب بلاغ للجنة "فقد تدارس الاجتماع بشكل ديمقراطي وبناء كل المخرجات التنظيمية المتعلقة باستقالة الأمين العام في ضوء التقريرين المنجزين من طرف اللجنة الوطنية ،وكذا بناء على تشبث السيد الأمين العام بالاستقالة، وإلتزامه المبدئي والفعلي بأن يظل في صفوف الحزب كما كان دائما في خدمة أهدافه ومشروعه".

ويضيف البلاغ أنه "وبعد التداول المستفيض في كل نقطة نقطة، تم التأكيد على عقد الدورة الاستثنائية بتاريخها المعلن يوم 26 ماي الجاري، وستعرض خلاصات الاجتماع والتقارير على أنظار المجلس الوطني للحسم فيها"ليخلص إلى أن "لاجتماع أوصى بضرورة رص الصفوف، و تكثيف التعبئة الجماعية ، والانتصار لوحدة الحزب من أجل رهاناته السياسية الكبرى خدمة لمشروعه الحداثي الديمقراطي".

Vidéo. PAM: de nombreuses voix s’élèvent pour demander le départ d’Ilyas El Omari

Un autre membre du bureau politique du PAM a indiqué qu'Ilyas El Omari a clairement signifié qu'il est partant et que la session extraordinaire du PAM prévue le 26 mai à Rabat doit "ouvrir la voie à l'élection d'un nouveau secrétaire général du parti du tracteur", a souligné cette source indiquant que la réunion de mardi qui s'est tenue au siège du parti à Rabat à duré environ quatre heures.

"C'est un chapitre qui se ferme et un autre qui s'ouvre", a-t-on conclu.

تحرير من طرف حفيظ
في 09/05/2018 على الساعة 10:27