بالفيديو: الأمم المتحدة تنفي وجود تحركات لبوليساريو بالمنطقة العازلة

ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة . DR

في 03/04/2018 على الساعة 12:30

بعد رسالة التحذير التي وجهها المغرب إلى منظمة الأمم المتحدة ردا على استفزازات انفصاليي "بوليساريو"، نفى ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، "وجود تحركات لعناصر مسلحة تابعة لـ"بوليساريو" بالمنطقة العازلة".

وقال ستيفان دوجاريك، خلال مؤتمر صحفي أمس الاثنين 2 أبريل بنيويورك: "إن زملاءنا في بعثة المينورسو لم يسجلوا أي تحرك من طرف عناصر عسكرية بالمنطقة العازلة".

رد المتحدث باسم الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة جاء جوابا على سؤال وجهته له إحدى الصحفيات حول الرسالة التحذيرية التي وجهها المغرب إلى المنظمة بشأن خرق جبهة البوليساريو لاتفاق وقف إطلاق النار المبرم عام 1991، حيث أكد أن "الأمم المتحدة تواصل مراقبة الوضع عن كثب، وسأتوقف هنا".

يأتي هذا النفي غداة توجيه المغرب، عن طريق سفيره الدائم لدى الأمم المتحدة عمر هلال، رسالة تحذيرية إلى الأمين العام أنطونيو غوتيريس، يحمل فيها الأمم المتحدة مسؤولية خرق اتفاقية وقف إطلاق النار في المناطق العازلة من طرف مليشيات "بوليساريو".

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، قد أكد أمس الإثنين، عقب اجتماع مع الأمناء العامين للأحزاب السياسية وكذا أمناء المركزيات النقابات العمالية، أن المغرب "لا يقبل ولن يقبل أبدًا تغيير البيانات الموجودة على الأرض في المنطقة العازلة، خاصة تشييد بعض المباني". وأضاف "لقد أبلغ الملك محمد السادس الأمين العام للأمم المتحدة رفضه لاستفزازات الانفصاليين وسيبلغ جميع قادة الدول الصديقة بأحدث التطورات في المنطقة".

تحرير من طرف محمد حمروش
في 03/04/2018 على الساعة 12:30