الرئيس الغابوني يشيد بالتزام المغرب في مجال مكافحة التغير المناخي

DR
في 29/01/2018 على الساعة 12:30

أشاد الرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا، اليوم الإثنين بأديس أبابا، بالتزام المغرب بخصوص مكافحة آثار التغيرات المناخية.

وقال السيد أونديمبا، في تصريح صحفي عقب اجتماع للجنة رؤساء الدول والحكومات بشأن تغير المناخ، الذى عقد على هامش القمة الثلاثين للاتحاد الإفريقى المنعقدة بمقر المنظمة القارية فى العاصمة الإثيوبية، إن "المغرب جد ملتزم بمكافحة التغيرات المناخية".

وذكر الرئيس الغابوني بالتنظيم الناجح الذي عرفه مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (كوب 22) بمراكش، مؤكدا أن المغرب، الذي بادر إلى تنظيم الدورة الأولى لقمة العمل الإفريقي، "اضطلع بدور جد هام " بتنظيم هذا الحدث الدولي.

وعلى الصعيد القاري، أبرز بونغو أونديمبا بأن "إفريقيا لازالت ملتزمة بمكافحة التغيرات المناخية"، مؤكدا أن دول القارة "ليست هي المسؤولة الرئيسية عن اضطراب المناخ الذي شهدناه، ومع ذلك فإنها هي الأكثر التزاما، لكونها تدرك جميعها أن هذه القضية البيئية مهمة جدا لتنمية ومستقبل بلداننا".

كما شدد الرئيس الغابوني على أن إفريقيا ستظل ملتزمة بهذا الكفاح، بالرغم من التأخير المسجل في مجال التصدي للتغيرات المناخية.

ومثل المغرب، خلال اجتماع لجنة رؤساء الدول والحكومات بشأن تغير المناخ، والذي ترأسه السيد بونغو أونديمبا، رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 29/01/2018 على الساعة 12:30

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800