فيديو. عبد القادر مساهل: "هل نعيد فتح الحدود مع المغرب من أجل عبور الحمير؟"

DR

في 22/01/2018 على الساعة 15:57

إعادة فتح الحدود مع المغرب، اتحاد المغرب العربي، التعاون الأمني في منكقة الساحلـ ثم تواجد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بالجزائر، كانت هي الخطوط العريضة لوزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل.

عاد عبد القادر مساهل اليوم الاثنين لهوايته المفضلة، على أثير إحدى الإذاعات الجزائرية، حينما قدم موقفه من العلاقات المغربية الجزائرية، غداة الدورة 14 للحوار 5+5 المنطم يوم أمس بالجزائر، بمشاركة وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة.

ورفض مساهل التعليق على غلق الحدود مع المغرب معتبرا الملف ليس من صميم "برنامج الاجتماع"، معلقا بسخرية "لماذا سنفتحها؟ من أجل السماح بمرور الحمير والخيل وما إلى ذلك؟".

نعم هكذا علق وزير الخارجية الجزائري، الذي غير من "لهجة اتهامات الاتجار في الحشيش" وعوضها مؤقتا بـ"معجم الحمير والخيل".

وعرج مساهل على اتحاد المغربي العربي معتبرا أنه "لم يمت بعد، وأن الجزائر لا تتمنى حدوث ذلك، مضيفا أنه ركز في مباحثاته مع الوزراء المغاربيين ورئيس الاتحاد المغاربي حول تفعيل نشاطات الاتحاد".

عن أي بناء للمغربي العربي يتحدث مساهل؟ وهو الذي يرفض –بمعية مسؤولي بلده- الحديث عن إعادة فتح الحدود مع المغرب، رغم إصراره بالقول "إن الطريق المؤدية إلى الحدود مع المغرب، لن تظل مغلقة، إذا ما أردنا أن يكون هناك اندماج جهوي".

تحرير من طرف حفيظ
في 22/01/2018 على الساعة 15:57