راخوي: التعاون المغربي الإسباني نموذج للشراكة بين أوربا وإفريقيا

DR

في 30/11/2017 على الساعة 09:00

قال ماريانو راخوي رئيس الحكومة الإسبانية أمس الأربعاء بأبيدجان إن التعاون بين المغرب وإسبانيا في مجال الهجرة يشكل "نموذجا للشراكة بين أوربا وإفريقيا".

وأكد ماريانو راخوي خلال جلسة حول موضوع " التنقل والهجرة" نظمت في إطار القمة الخامسة للاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوربي التي تحتضنها العاصمة الإيفوارية أبيدجان إن "التعاون الوثيق في ميدان الهجرة بين المغرب وإسبانيا لا يمكن وصفه إلا بأنه جيد وممتاز ويشكل نموذجا حقيقيا للشراكة بين أوروبا وإفريقيا".

واعتبر رئيس الحكومة الإسبانية في عرضه الذي نقلت مضامينه وكالة الأنباء الإسبانية (إيفي) أن التعاون بين المغرب وإسبانيا حول موضوع الهجرة هو "تعاون مثمر"، مشيرا إلى أنه يمتد ليشمل مجالات أخرى كمحاربة التهريب والمخدرات وغيرها.

وأعرب ماريانو راخوي عن "امتنانه وتقديره للمغرب على الدور الأساسي والمحوري"، الذي تقوم به المملكة في هذه المجالات، مضيفا أن العلاقات بين إفريقيا وأوروبا تهم عدة ميادين وقطاعات أخرى غير الهجرة.

وقال رئيس الحكومة الإسبانية إنه على قناعة تامة بأن العمل المشترك بين الدول الأوربية والإفريقية" يجب أن يتطور ويتعزز على أساس مبادئ وقيم الثقة والتضامن المتبادل".

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 30/11/2017 على الساعة 09:00