الملك يترأس مجلسا وزاريا وهذا ما تدارسه

MAP

في 02/10/2017 على الساعة 18:02

ترأس الملك محمد السادس، اليوم الاثنين بالقصر الملكي بالرباط، أشغال المجلس الوزاري، حيث تمت خلاله المصادقة على مجموعة من المراسيم والاتفاقيات.

وبحسب بلاغ للديوان الملكي، فقد أثار الملك في بداية أشغال هذا المجلس، الانتباه لمشكل خصاص الماء الصالح للشرب ولمياه الرعي في المناطق القروية والجبلية.

وأضاف البلاغ أن الملك أعطى توجيهاته السامية لرئيس الحكومة، لترؤس لجنة تنكب على دراسة هذا الموضوع قصد إيجاد الحلول الملائمة خلال الأشهر القادمة.

وطبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، يضيف البلاغ، قدم وزير الاقتصاد والمالية أمام الملك عرضا حول التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2018.

وصادق مجلس الوزراء على 3 مشاريع مراسيم تهم المجال العسكري، تم إعدادها تنفيذا للتعليمات السامية للملك، القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية والقاضية بالعناية بأوضاع أفراد القوات المسلحة الملكية.

كما صادق المجلس على 13 اتفاقية دولية منها أربع اتفاقيات متعددة الأطراف، تندرج في إطار تعزيز مكانة المغرب داخل أفريقيا وتتعلق بالمصادقة على النظام الأساسي لأفريقيا 50 تمويل المشاريع، وأفريقيا 50 تنمية المشاريع وبإنشاء مقرها بالمغرب.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 02/10/2017 على الساعة 18:02