14 رئيس جماعة يطالبون بإحداث عمالة جديدة بتالوين

وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت

وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت . DR

في 29/09/2017 على الساعة 08:59

طالب 14 رئيسا لجماعات محلية بتارودانت الشمالية في مراسلة موجهة لوزير الداخلية، عبد الوافي الفتيت، بإحداث عمالة بمدينة تالوين للحاجة الملحة لساكنة هذه الجماعات لهذا المرفق العمومي الهام ولاعتبارات عديدة.

وقال رؤساء الجماعات المحلية في مراسلتهم إلى وزارة الداخلية، التي يتوفر le360 على نسخة منها، إن هناك حاجة اجتماعية كبيرة للعمالة بهذه المدينة نتيجة بعد مدينة تارودانت المركز الحالي من الجماعات المعنية بحوالي 180 إلى 220 كلم، وهو ما يحول دون قضاء أغراض الساكنة في مجالات عدة كالصحة والقضاء والضرائب ومختلف الحاجيات الإدارية المتمركزة حصرا بمدينة تارودانت.

وأضاف المصدر ذاته، أن العدد المهول للجماعات الترابية البالغ عددها 89 جماعة والمشكلة لإقليم تارودانت يؤدي إلى ضعف خدمات هذا الإقليم اتجاه الجماعات المكونة له، فضلا عن وجود تجانس اجتماعي وتاريخي بين المناطق المتمركزة حول تالوين والذي لم يؤخذ بعين الاعتبار خلال التقسيم الإداري الحالي.

وأشارت المراسلة كذلك، إلى روابط ومؤهلات أخرى طبيعية واقتصادية وإيكو سياحية وفلاحية، تجعل منطقة تالوين تستحق أن تشيد فيها عمالة بهذا الحجم لتلبي طلبات الـ140 ألف نسمة المكونة لها.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 29/09/2017 على الساعة 08:59