فوضى داخل البرلمان بسبب بوسعيد

براهيم توكار - Le360
في 01/08/2017 على الساعة 19:42

اندلعت مواجهة حادة بين القيادي والبرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، ووزير الاقتصاد في حكومة سعد الدين العثماني، محمد بوسعيد.

وقال عبد اللطيف وهبي، مساء اليوم، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، إن وزير الاقتصاد والمالية والقيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، «تكلم بأسلوب لا يليق » إلى أحد برلمانيي «البام »، وذلك خلال جلسة للجنة المالية بالبرلمان.

وأضاف البرلماني عن حزب «البام » أن بوسعيد خاطب البرلماني عزيز اللبار عن الحزب نفسه، خلال اجتماع أخير، «غادي نخرج فيك أو نخرج عليك »، وذلك بعدما دخلا في نقاش في اجتماع سابق بين لجنتي المالية بغرفتي البرلمان.

وأكد وهبي أن الأسلوب الذي خاطب به الوزير والقيادي في حزب «الحمامة »، «أسلوب لا يليق ويمس بكرامة البرلماني والمؤسسة البرلمانية التي تراقب عمل الحكومة ووزرائها ».

وتدخل القيادي في حزب «البيجيدي »، عبد الله بوانو لتوضيح ما حصل داخل اللجنة، حيث أكد أن «مثل هذه الأمور، إذا وقعت داخل اللجنة، فيمكن الرجوع إلى تسجيلات الجلسة ».

وأضاف «أنا وصلتني الشكوى أثناء انعقاد اجتماع مشترك للجنتي المالية بالمجلسين، وكنواب يجب أن نتحرى في مثل هذه المسائل، وأن ندافع عن الأخلاقيات داخل هذا المرفق الذي هو البرلمان، لذلك لن نزايد في هذا الموضوع، ولا بد أن نستمع للسيد النائب والوزير حتى لا نظلم أحدا ».

تحرير من طرف عبير
في 01/08/2017 على الساعة 19:42