رئيس جماعة الحسيمة يتهم أطرافا بتصفية حساباتها بالريف

DR

في 27/06/2017 على الساعة 16:00

دعا محمد بودرا، رئيس المجلس البلدي للحسيمة، سكان المدينة المذكورة إلى ضبط النفس ورفض العنف، متهما أطرافا لم يسميها بـ «بمحاولة إحراق المدينة واستعمال الأطفال الأبرياء كحطب للنار».

وقال بودرا في تدوينة على صفحته الخاص بموقع «فايسبوك »، « نحن سكان الحسيمة نرفض العنف أيا كان مصدره، ولانرحب بمن يريد احراق الحسيمة واستعمال الأطفال الأبرياء كحطب للنار ونقول بصوت عالي كفى كفى BASTA ».

وتساءل القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، «ما هو ذنب الحسيمة في صراعاتكم وحساباتكم مع البعض؟ تريدون نسف المصالحة مع الريف؟تريدون مواقع جديدة.؟ تستغلون فقرنا و أزمتنا؟ لكم اجندة دولية؟ ».

نحن سكان الحسيمة نرفض العنف ايا كان مصدره،ولانرحب بمن يريد احراق الحسيمة و استعمال الاطفال الابرياء كحطب للنار و نقول...

Posted by Mohamed Boudra on Tuesday, June 27, 2017

ودعا بودرا سكان الحسيمة إلى عدم «الانخداع أمام من يظهر لكم التضامن و يذرف معكم دموع التماسيح، يا سكان الحسيمة حليفنا الوحيد هو جلالة الملك الذي يعطف على الحسيمة وهذا ما أثار حسد وحقد الخصوم، كلامي قد لا يعجب البعض لكنه خلاصة تجربة سياسية لـ25 سنة على الصعيد المحلي والجهوي و الوطني والدولي ولاتعتقدوا أن هناك من يعطف علينا أكثر من ملكنا سواء في الداخل أو في الخارج ».

وأضاف المتحدث «إنني اعرف جيدا حسن النية لمناضلين ومناضلات شرفاء من الريف في الخارج والداخل لكن يجب تصحيح المقاربة والعمل يد في يد مع الملك ضد الفساد وضد الاستبداد »، مردفا "اسمحولي أن أعبر على رأيي لأنني لازلت أسكن الحسيمة وعائلتي كذالك وأحس بما يحس به الساكنة، أعرف أن الآلام أكبر عند عائلات المعتقلين ومن أجل تحقيق الافراج عليهم يجب نهج نفس المقاربة ».

تحرير من طرف عبير
في 27/06/2017 على الساعة 16:00