رئيس الحكومة التونسية يحل بالمغرب

العثماني في استقبال رئيس الحكومة التونسي
العثماني في استقبال رئيس الحكومة التونسي . Map
في 18/06/2017 على الساعة 20:32

حل رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، اليوم الأحد بالمغرب، وذلك في إطار زيارة عمل للمملكة تستمر من 18 إلى 19 يونيو الجاري.

 ووجد رئيس الحكومة التونسية في استقباله لدى وصوله إلى مطار الرباط-سلا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وبعد استعراض تشكيلة من القوات الملكية الجوية تقدم للسلام على رئيس الحكومة التونسية محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني ومحمد نجيب بوليف كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء المكلف بالنقل، ومونية بوستة كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والعربي بن الشيخ كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العملي المكلف بالتكوين المهني ورقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية وسفيرة المغرب في تونس ة لطيفة أخرباش، إلى جانب شخصيات مدنية وعسكرية.

وسيترأس رئيس الحكومة التونسية خلال هذه الزيارة إلى جانب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أشغال الدورة التاسعة عشرة للجنة العليا المشتركة المغربية-التونسية.

ويقود الشاهد وفدا هاما يتكون من وزير التكوين المهني والشغل، ووزير النقل، وكاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية، وكاتب الدولة لدى وزير الصناعة والتجارة مكلف بالتجارة، علاوة على نائب رئيس منظمة أرباب المقاولات.

وخلال هذه الزيارة، سيجري رئيس الحكومة التونسية سلسلة من المباحثات، خاصة مع نظيره المغربي سعد الدين العثماني، ورئيسي مجلسي البرلمان.

وستمكن الدورة الـ19 من اللجنة العليا المشتركة المغربية التونسية من إغناء الإطار القانوني الذي ينظم العلاقات الثنائية بين البلدين، من خلال المصادقة على مجموعة من الوثائق المرتبطة بالمجالات الاقتصادية والموارد البشرية.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 18/06/2017 على الساعة 20:32

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800