تفاصيل إحباط محاولة شباط تفويت مقر حزبه بطنجة لجهات مجهولة

DR

في 11/06/2017 على الساعة 23:00

أقوال الصحفأقدم الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط على منح تفويض لأحد أبناء عمومته وموثق بطنجة، بهدف ترتيب الإجراءات القانونية لتفويت مقر الحزب بطنجة في ظروف غامضة. الخبر نقلته يومية «الأخبار »، في عددها الصادر غدا الاثنين.

وذكرت اليومية، نقلا عن مصادرها، أنه جرى إحباط هذه العملية بعدما تسرب أن الأمين العام للحزب شرع في الإجراءات، مستغلا حربه المعلنة على وزارة الداخلية، ودون استشارة بقية التنظيمات بالمدينة.

وتابعت الجريدة، أن شباط شرع بالفعل في هذا القرار، قبل أن ينتبه الجميع ليتم إحباط هذه العملية، مضيفة أنه جرى انتداب محام لوضع دعوى قضائية ضد المفوض له فضلا عن الموثق الذي تكلف من جانبه بهذه الإجراءات، حيث من المنتظر أن توضع يوم غد الاثنين أمام القضاء للحسم في هذه المسألة، على اعتبار أن القانون الداخلي لحزب الاستقلال لا يسمح للأمناء العامين بالقيتك بمثل هذه القرارات.

وأكدت اليومية، أنه لحدود اللحظة لم يتم الكشف عن الجهات التي كان من المفترض أن تحصل على مقر الحزب بالمدينة، تزامنا والتصدعات التي يعرفها الحزب، نتيجة انشقاقات عدد من الأعضاء فضلا عن أخرين من المفتشية الإقليمية عن تيار شباط، في حين دخل أحد أعضاء اللجنة المركزية للحزب على الخط موجها رسالة في الموضوع إلى الجهات المركزية على الحزب بالرباط بهدف التدخل للكشف عما يجري.

فضيحة 

يذكر أنه في الوقت الذي التزك الجميع الصمت حول تفجر هذه القضية خلال اليومين الماضيين، كشف ابن عم شباط، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك »، أنه حصل بالفعل على تفويض من قبل حميد شباط، الأمين العام للحزب، ويعود إلى 18 مارس من السنة الجارية، مضمونه، حسب الوثيقة التي تم الإفراج عنها، «القيام بإتمام جميع الإجراءات الإدارية والقانونية والمالية داخل السنة الجارية لفائدة حزب الاستقلال والمتعلقة بالمشروع المنجز على القطعتين الأرضيتين اللتين تحملان أسماء النرجس أ و ب ».

تحرير من طرف عبير
في 11/06/2017 على الساعة 23:00