خطير. البوليساريو تخطط لإشعال فتيل الإحتجاجات بالعيون

DR

في 12/06/2017 على الساعة 00:00

كشفت مصادر قريبة من قيادة جبهة البوليساريو، أنه يتم التخطيط لتنظيم إحتجاجات في مدينة العيون، بعد أن بدأ بعض إنفصالي الداخل على توزيع دعوات على مواقع التواصل الإجتماعي، للتعبئة للمظاهرات ومواجهة السلطات المحلية لإستغلال ذلك لدى المنظمات الحقوقية الدولية.

وذكرت يومية المساء في عددها ليوم الإثنين، أن الإحتجاجات يخطط لتنظيمها ليلا بعد صلاة التراويح، وتقتصر كخطوة أولى على مدينة العيون على أن تعمم على باقي الأقاليم الجنوبية الأخرى في حالة نجح التخطيط الأول، في محاولة لفتح مواجهات مع قوات الأمن.

وتضيف الجريدة، أن نشطاء أطلقوا نداء على مواقع التواصل الإجتماعي من أجل تنظيم وقفة وصفوها بالسلمية بمدينة العيون، تنديدا بسياسات السلطات المغربية، وهي الخطوة التي تتم بالتنسيق مع منابر الجبهة التي بدأت الترويج لها منذ الآن.

وتابعت اليومية، أن انفصاليين بالعيون دعوا إلى الخروج للإحتجاج يوم السبت تضامنا مع معتقلي اكديم ايزيك، ولرفض ما أسموه "بمحاولة السلطات المغربية فرض الأمر الواقع"، في الوقت الذي أكدت مصادر الجريدة، أن الدعوة للإحتجاج تأتي بعد خيبة الأمل الكبيرة التي منيت بها البوليساريو بخصوص تطورات الوضع في الكركرات وتقرير الأمين العام للأمم المتحدث، الذي وصفته الجبهة بأنه منحاز، علاوة على إجبارها على الإنسحاب من منطقة الكركرات.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 12/06/2017 على الساعة 00:00