البيضاء. هذه تفاصيل اجتماع مجلس المدينة مع «ليديك»

DR

في 14/02/2017 على الساعة 00:07

دعا منتخبون بمجلس مدينة الدارالبيضاء، شركة التدبير المفوض «ليديك» إلى تحسين جودة الإنارة العمومية، والماء الصالح للشرب.

وقال رئيس لجنة المرافق العمومية والممتلكات والخدمات، أحمد بنبوجيدة، في اتصال مع Le360، إن أعضاء من مجلس المدينة ونائب للعمدة حضروا أخيرا اجتماعا مع مدراء شركة «ليديك »، قصد الوقوف على المشاكل التدبيرية التي تعانيها الشركة المفوض قطاعات التطهير السائل والماء والكهرباء بالعاصمة الاقتصادية.

وتابع المصدر ذاته، أن الاجتماع الذي دام قرابة 4 ساعات، طالب فيه المنتخبون وممثلي لجان مجلس المدينة، شركة «ليديك » بالعمل على تحسين جودة الإنارة العمومية في الأزقة والشوارع، وكذا بذل مجهودات لتقليص الفاتورة الكهربائية العمومية التي تكلف مجلس المدينة أكثر من 15.7 مليار سنتيم سنويا، داعين الشركة إلى الاستبدال الماصبيح المستعملة حاليا بمصابيح اقتصادية.

كما ناقش المنتخبون رفقة ممثلي شركة «ليديك»، بإعادة النظر في فواتير الماء والكهرباء، التي ارتفعت أسعارها في الأسابيع الأخيرة، هو ما بررته الشركة بكون الإرتفاع الحاصل تتحمل مسؤوليته لجنة تتبع التدبير المفوض بمجلس المدينة.

وسجل المنتخبون ملاحظات فيما يخص مراقبة جودة المياه الموجهة للشرب والاستعمال المنزلي اليومي في العاصمة الاقتصادية، لافتين إلى الرائحة الكريهة في مياه الشرب ببعض أحياء الدارالبيضاء، مطالبين بضرورة الإسراع في عملية تغيير شبكة أنابيب الماء الصالح للشرب التي بحسب المنتخبين لم تتغير منذ سنوات.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 14/02/2017 على الساعة 00:07